لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 26 Jun 2013 06:46 AM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات دبي الوطني يعين شاين نيلسون رئيسا تنفيذياً جديداً

(رويترز) - قال بنك الإمارات دبي الوطني أكبر بنوك دبي اليوم الثلاثاء إنه عين شاين نيلسون الرئيس الحالي للأنشطة المصرفية الخاصة في ستاندرد تشارترد رئيسا تنفيذيا جديدا.

الإمارات دبي الوطني يعين شاين نيلسون رئيسا تنفيذياً جديداً
شاين نيلسون (من المصدر).

(رويترز) - قال بنك الإمارات دبي الوطني أكبر بنوك دبي اليوم الثلاثاء إنه عين شاين نيلسون الرئيس الحالي للأنشطة المصرفية الخاصة في ستاندرد تشارترد رئيسا تنفيذياً جديداً.

 

كان البنك الذي تملك فيه مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية حصة 56 بالمئة قد أعلن في ابريل نيسان أن رئيسه التنفيذي ريك بودنر سيترك البنك بعد انتهاء عقده في نهاية العام الجاري.

ومثل سائر البنوك الكبرى في منطقة الخليح يسعى البنك للتوسع خارج سوقه المحلية لزيادة الايرادات وتنويع أنشطته نظرا لشدة المنافسة وفرص النمو المحدودة في الداخل. 

 

وتضمنت نبذة عن نيلسون على موقع البنك أنه يملك خبرة العمل في الإمارات حيث شغل من قبل منصب الرئيس التنفيذي الإقليمي للشرق الأوسط وشمال افريقيا لبنك ستاندرد تشارترد كما عمل رئيسيا تنفيذيا لوحدة ستاندرد تشارترد في الإمارات قبل ان ينتقل لرئاسة الانشطة المصرفية الخاصة في يوليو تموز 2010. 

 

وعمل نيلسون في ستاندرد تشارترد منذ عام 1997 ومقر عمله الحالي في سنغافورة.  ويريد البنك أن يحقق خمس إيراداته من خارج الإمارات في غضون خمسة أعوام وانتهى الشهر الحالي من صفقة للاستحواذ على أصول بنك بي.ان. بي باريبا في مصر وهي أولى صفقاته الخارجية.