لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 16 Jul 2013 12:51 PM

حجم الخط

- Aa +

قطر تحذر السلطات السنغافورية من شركة استثمارية داهمت مكاتبها واعتقلت رئيسها التنفيذي

حذرت قطر السلطات السنغافورية من شركة استثمارية نقلت مقرها الرئيسي إلى الدوحة بعد أن داهمت السلطات القطرية مكاتبها واعتقلت رئيسها التنفيذي ألكس روسمان بسبب مزاعم كاذبة عن حيازة الشركة لترخيص تقديم الاستشارات الاستثمارية.

قطر تحذر السلطات السنغافورية من شركة استثمارية داهمت مكاتبها واعتقلت رئيسها التنفيذي

خاص- أريبيان بزنس- فراشيسكا أستوري، الدوحة: حذرت قطر السلطات السنغافورية من شركة استثمارية نقلت مقرها الرئيسي إلى الدوحة بعد أن داهمت السلطات القطرية مكاتبها واعتقلت رئيسها التنفيذي ألكس روسمان بسبب مزاعم كاذبة عن حيازة الشركة لترخيص تقديم الاستشارات الاستثمارية.

 وكانت هيئة تنظيم مركز قطر للمال قد حذرت المستثمرين والمستهلكين من اللجوء إلى صندوق استثماري يدّعي العمل من برج تورنادو الكائن بالدوحة، وحيازة تصريح بمزاولة الأعمال من هيئة التنظيم. واوضح مايكل راين، الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم مركز قطر للمال في هذا الإطار كما نقلت إن "الشركة زعمت ادعاءات زائفة بكونها تملك تصريحاً وترخيصاً بمزاولة الأعمال المالية في مركز قطر للمال، وتشكل هذه الادعاءات إشارة تحذيرية واضحة بوجوب تفادي هذه الشركة".

واشارت كريستينا ميلر وهي مسؤول علاقات المستثمرين في شركة بورتابل فاند  Portable Fund  لأريبيان بزنس أن الصندوق كان بصدد تجديد رخصته عندما داهمت السلطات القطرية مقر الشركة واعتقلت الشرطة القطرية الرئيس التنفيذي فيه وأن الشركة كانت تقدم خدماتها للمستثمرين من كل أنحاء العالم من مكتب الشركة في قطر. وأطلق سراح روسمان وهو حاليا في سنغافورة يؤسس مقر الشركة الجديد هناك.

وبحسب موقع الشركة www.portablefund.com، فقدتم تأسيسها في قطر عام 2007 برأسمال مدفوع قدره 50 مليون دولار وكانت تدير حتى شهر مايو الماضي قرابة 200 مليون دولار.