لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 16 Jul 2013 08:53 AM

حجم الخط

- Aa +

"اتحاد مصارف الإمارات" يطلب 5 سنوات لـ "التركزات الائتمانية"

قام اتحاد مصارف الإمارات برفع المقترح النهائي حول حدود النسب التي تشكل التركزات الائتمانية إلى المصرف المركزي، وذلك بعد اعتماده من اللجنة الخاصة التي تم تكليفها من قبل المجلس الاستشاري للرؤساء التنفيذيين في اتحاد مصارف الإمارات خلال اجتماعه الأخير في مايو ،2013 والتي تتألف من “ابوظبي الوطني”، “أبوظبي الإسلامي”، “الإمارات دبي الوطني”، “دبي الاسلامي”، “الفجيرة الوطني”.

"اتحاد مصارف الإمارات" يطلب 5 سنوات لـ "التركزات الائتمانية"
قام اتحاد مصارف الإمارات برفع المقترح النهائي حول حدود النسب التي تشكل التركزات الائتمانية إلى المصرف المركزي.

قام اتحاد مصارف الإمارات برفع المقترح النهائي حول حدود النسب التي تشكل التركزات الائتمانية إلى المصرف المركزي، وذلك بعد اعتماده من اللجنة الخاصة التي تم تكليفها من قبل المجلس الاستشاري للرؤساء التنفيذيين في اتحاد مصارف الإمارات خلال اجتماعه الأخير في مايو، 2013 والتي تتألف من “ابوظبي الوطني”، “أبوظبي الإسلامي”، “الإمارات دبي الوطني”، “دبي الاسلامي”، “الفجيرة الوطني”. حسبما ورد في صحيفة "الخليج".

 

 

وأبرز ما تضمنه المقترح هو استبعاد الصكوك والسندات القابلة للتسويق من التركزات، والاسترشاد باختبار “الموارد والغرض” بالنسبة لكل وحدة. إضافة إلى اقتراح 5 سنوات كمدة زمنية محددة للالتزام بهذا النظام. 

 

 

وقال عبدالعزيز عبدالله الغرير، رئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات: “إننا حريصون بشكل تام للتعاون والتشاور مع المصرف المركزي في سبيل تقديم المقترحات اللازمة والحلول المدروسة لكل القضايا المصرفية الحالية والمستقبلية . وقد كان تكليف اتحاد مصارف الإمارات للجنة خاصة من الرؤساء التنفيذيين خطوة مهمة وقراراً صائباً في موضوع التركزات الائتمانية، إضافة إلى دور لجنة الأعمال المصرفية التجارية للشركات بدايةً بتشكيل هذا المقترح، حيث قامت اللجنة الخاصة بالدراسة والتقييم للوصول إلى المقترح الموحد أعلاه . ومرة أخرى، يبرز دور اتحاد مصارف الإمارات في تعزيز التعاون بين المصارف في شتى القضايا المصرفية بما يخدم المجتمع والقطاع المصرفي والاقتصاد الوطني”.