لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 4 Jan 2013 12:13 AM

حجم الخط

- Aa +

بنك دبي الإسلامي يعتزم الإستحواذ على أسهم شركة تمويل الإماراتية

أعلن بنك دبي الإسلامي اليوم أن مجلس إدارته عقد النية على الاستحواذ على /100/ في المائة أسهم شركة "تمويل" الإماراتية .

 بنك دبي الإسلامي يعتزم الإستحواذ على أسهم شركة تمويل الإماراتية

وام_ أعلن بنك دبي الإسلامي اليوم أن مجلس إدارته عقد النية على الاستحواذ على /100/ في المائة أسهم شركة "تمويل" الإماراتية والتي يملك فيها حاليا  /2ر58/ في المائة من إجمالي رأس مال الشركة.

وذكر البنك في بيان صحافي صدر عنه أنه ينوي التقدم بعرض لشراء كامل الأسهم المملوكة لمساهمي شركة تمويل الذين يملكون حاليا ما نسبته /8ر41/ في المائة من الأسهم الصادرة للشركة حيث يعد بنك دبي الإسلامي المساهم الأكبر في "تمويل" التي تعتبر أكبر مقدم للتمويل العقاري في الإمارات العربية المتحدة.

وكشف البنك عن أنه سوف يعرض على صغار باقي مساهمي "تمويل" مبادلة أسهمهم في الشركة بأسهم جديدة صادرة من بنك دبي الإسلامي علما بأن "معامل التبادل" الذي سيعرض على كل من مساهمي "تمويل" سيكون بواقع /10/ أسهم في بنك دبي الإسلامي مقابل كل /18/ سهم مملوكة لهم في الشركة.

ولفت إلى أنه تم تقدير القيمة العادلة لكل سهم من أسهم بنك دبي الإسلامي وشركة تمويل للمبادلة المزمعة بـ/25ر2/ درهم لسهم بنك دبي الإسلامي و/25ر1/ درهم لسهم شركة تمويل.

وذكر البنك أنه يعتزم بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجمعية العامة غير العادية لمساهميه ـ إصدار أسهم جديدة عن طريق زيادة رأس المال طبقا لقواعد وأحكام قانون الشركات التجارية وسيتم إصدار وتمويل أسهم زيادة رأسمال بنك دبي الإسلامي الجديدة مقابل أسهم شركة تمويل عند قبول قيمة العرض.

وأفاد بأنه تم تقدير القيمة المعروضة بـ /18/ سهما من أسهم تمويل مقابل /10/ أسهم من أسهم بنك دبي الإسلامي بناء على تقييم مقدم من مستشار التقييم المستقل وهو مكتب برايس ووتر هاوس كووبرز بعد أن مراجعته القيمة السوقية العادلة لكل من أسهم بنك دبي الإسلامي وأسهم شركة تمويل حتى /30/ سبتمبر من العام الماضي.

وأكد بنك دبي الإسلامي أنه بمجرد موافقة السلطات والجهات المختصة بما في ذلك موافقات وزارة الاقتصاد وهيئة الأوراق المالية والسلع ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وسوق دبي المالي سيتم الاعلان عن تاريخ بدء تقديم العرض لمساهمي شركة تمويل على حده مع منحهم المهلة الكافية للرد على العرض المقدم من البنك.

وأعرب البنك عن ثقته من أن العرض المقدم يأتي في صالح كل من مساهمي شركة تمويل وبنك دبي الإسلامي على حد سواء حيث أنه يمنح كل مساهم من مساهمي شركة تمويل الفرصة في أن يصبح مساهما في أكبر مؤسسة رابحة ذات سيولة وإقبال عاليين على أسهمها مع الاستمرار في بقائهم في نفس المجال بالإضافة إلى أعمال شركة تمويل نفسها.