لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 23 Jan 2013 09:05 AM

حجم الخط

- Aa +

"المتكاملة" السعودية تدعي ضد مصرف الراجحي لرفضه تسييل ضمان مصرفي بمليار ريال

أعلنت شركة "المتكاملة" السعودية للاتصالات أنها أقامت دعوى مصرفية ضد مصرف الراجحي في الرياض بسبب رفضه تسييل الضمان البنكي غير المشروط وغير القابل للإلغاء بمبلغ مليار ريال.

"المتكاملة" السعودية تدعي ضد مصرف الراجحي لرفضه تسييل ضمان مصرفي بمليار ريال

أعلنت شركة "المتكاملة" السعودية للاتصالات، اليوم الأربعاء، أنها أقامت دعوى مصرفية ضد مصرف الراجحي السعودي -أكبر بنك إسلامي في منطقة الخليج من حيث القيمة السوقية- أمام لجنة المنازعات المصرفية في الرياض بسبب رفضه تسييل الضمان البنكي غير المشروط وغير القابل للإلغاء بمبلغ مليار ريال (حوالي 266.6 مليون دولار).

 

وقالت شركة "المتكاملة" في بيان لها على موقع سوق الأسهم السعودي (تداول) إن "مصرف الراجحي"، كان أصدر الضمان البنكي لصالح هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات فيما يتعلق بأجور الترخيص باستعمال شركة الاتصالات المتكاملة الطيف الترددي.

 

وقال البيان إن مطالب الشركة التي تقدم خدمات الهاتف الثابت كثالث مشغل للخدمة في المملكة، تتلخص بإلزام المدعى عليه بتسييل الضمان البنكي والحكم بالتعويض عما تكبدته شركة الاتصالات المتكاملة من خسائر، وما فاتها من مكاسب بسبب إخفاق مصرف الراجحي في الوفاء بالتزامه النظامي والمصرفي، والحكم عليه بدفع أتعاب المحاماة.

 

يذكر أن الشركة السعودية للاتصالات "المتكاملة" كانت قد أعلنت يوم الاثنين الماضي أنه وردها برقية من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تتضمن صدور أمر سامٍ يوجه الهيئة باتخاذ الإجراءات النظامية لإلغاء الموافقة على الترخيص للشركة السعودية للاتصالات المتكاملة في حال عدم تنفيذها سداد قيمة المقابل المالي لتخصيص الطيف الترددي البالغة 1.01 مليار ريال، وتقديمها خطاب ضمان مقابل حسن الأداء مقداره 50 مليون ريال وذلك في مدة لا تتجاوز 15 يوماً من تاريخ إبلاغ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لها لتنتهي المهلة في يوم الاثنين 4 فبراير/شباط 2013.