لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 14 Jan 2013 07:59 AM

حجم الخط

- Aa +

بنك مصر يعتزم بيع حصته في "سامبا" السعودية

عاد بنك مصر لتفعيل خطته الخاصة ببيع حصته الحالية في مجموعة سامبا المالية السعودية والتي رصدها ضمن الأصول التي يسعى للتخارج منها قبل ثورة 25 يناير.

بنك مصر يعتزم بيع حصته في "سامبا" السعودية

أفاد تقرير اليوم الإثنين بأن بنك مصر عاد لتفعيل خطته الخاصة ببيع حصته الحالية في مجموعة سامبا المالية السعودية والتي رصدها ضمن الأصول التي يسعى للتخارج منها قبل ثورة 25 يناير/كانون الثاني وتبلغ نسبتها 2.5 بالمئة.

 

ونقلت صحيفة "البيان" الإماراتية عن محمد عباس فايد نائب رئيس البنك، في تصريحات صحافية أمس الأحد، إن البنك أرسل قبل أيام خطابات إلى بنوك استثمار وشركات استشارات مالية محلية وعالمية لمساعدته في بيع الحصة المشار إليها. ويأتي في مقدمة هذه البنوك جي بي مورجان الأميركي وإتش إس بي سي البريطاني ودويتشه الألماني إضافة إلى مجموعة الاستشارات المالية والمحاسبات برايس ووتر هاوس.

 

وذكر "فايد" إن البنك حدد في مخاطباته نهاية الشهر الحالي لتلقي عروض الترويج من هذه الجهات العالمية تمهيداً لدراستها وحسم الفائز منها في موعد أقصاه نهاية الربع الأول من العام الحالي.

 

وتوقع "فايد" انتعاش أسواق المال العربية الفترة المقبلة بشكل قد يساعد البنك في عملية البيع والتي ستتم الاستفادة بعائدها في دعم الخطط التوسعية في مجال التمويل والاستثمار.