لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 7 Aug 2013 09:36 AM

حجم الخط

- Aa +

الرياض: تغذية الصرافات الآلية بالنقود عند انخفاضها 60% أيام العيد

قال مسؤول سعودي إنه سيتم تغذية الصرافات الآلية بالنقود عند انخفاضها إلى 60 بالمئة أيام عيد الفطر نظراً للمشاكل التي كانت يعانيها الزبائن في الأعياد السابقة مع أجهزة الصرف الآلية بسبب زيادة الطلب عليها.  

الرياض: تغذية الصرافات الآلية بالنقود عند انخفاضها 60% أيام العيد
سيتم تغذية الصرافات الآلية بالنقود عند انخفاضها إلى 60% أيام العيد.

أفاد مسؤول سعودي أنه سيتم تغذية الصرافات الآلية بالنقود عند انخفاضها إلى 60 بالمئة أيام عيد الفطر نظراً للمشاكل التي كانت يعانيها الزبائن في الأعياد السابقة مع أجهزة الصرف الآلية بسبب زيادة الطلب عليها.

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الأربعاء عن الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية طلعت حافظ أن البنوك جاهزة لتقديم الخدمات المصرفية للعملاء خلال فترة العيد عبر وضع الخطط التنفيذية والتشغيلية الكفيلة بوضع أجهزة الصرف الآلي، وأجهزة نقاط البيع في حالة جاهزية تشغيل تامة لمواجهة الطلب المتزايد على العمليات المصرفية خلال أيام عيد الفطر المبارك وبالذات على السحب النقدي من أجهزة الصرف الآلي.

 

وأكد "حافظ" أن خطة البنوك من أجل توفير السيولة المادية للعملاء عبر أجهزة الصراف تغذية الآلات بالنقد حيث تباشر تغذية الجهاز بالنقد في حال انخفاض مستوى النقد إلى مستوى 40 بالمئة خلال الأيام العادية فإن فترة العيد يتم تغذية الجهاز بالنقد في حال انخفاضه عن مستوى 60 بالمئة.

 

وأظهرت بيانات حديثة صادرة عن مؤسسة النقد العربي أن عدد أجهزة الصرف الآلي لدى البنوك بلغت في نهاية يونيو/حزيران الماضي 13231 جهازاً بزيادة 89 جهازاً مقارنة بمايو/أيار الماضي.

 

ويبلغ عدد الفروع العاملة التابعة لدى البنوك والمصارف السعودية بنهاية شهر يونيو/حزيران الماضي 1722 فرعاً مصرفياً.

 

وتجاوزت قيمة العمليات المالية التي تمت عبر أجهزة نقاط البيع في السعودية في يونيو/حزيران الماضي ت 13 مليار ريال نفذت عبر نحو 99.5 ألف نقطة بيع لدى القطاع التجاري في مختلف مناطق المملكة.