لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 29 Aug 2013 08:35 AM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات السابعة عالمياً في حلول الدفع الإلكتروني

تبوأت دولة الإمارات المرتبة السابعة عالمياً والأولى إقليمياً في جاهزية حلول الدفع عبر الهواتف المحمولة بفضل أنظمتها المتطورة وبنيتها التحتية المتقدمة، وفقا لنتائج مؤشر ماستركارد.

الإمارات السابعة عالمياً في حلول الدفع الإلكتروني
المشرق يطلق خدمات نقاط الدفع المتنقلة.

نقلت صحيفة "الاتحاد نت" أن دولة الإمارات تبوأت المرتبة السابعة عالمياً والأولى إقليمياً في جاهزية حلول الدفع عبر الهواتف المحمولة بفضل أنظمتها المتطورة وبنيتها التحتية المتقدمة، وفقا لنتائج مؤشر ماستركارد.

وكشف بنك المشرق في مؤتمر صحفي أمس عن إطلاق خدمات جديدة تعد الأولى بالمنطقة بالتعاون مع شركة ماستركارد لتسهيل عمليات الدفع للشركات والأفراد عبر استخدام نقاط دفع متنقلة تتيح للشركات والمتاجر التي تقدم خدمات التوصيل للمنازل سداد المستحقات عبر بطاقات الائتمان باستخدام نظام الدفع المتنقل (باي بورت). 

 

ويوفر نظام (باي بورت) المشرق الحل الآمن والفعال بالنسبة للشركات التي تعتمد على خدمة التوصيل للمنازل والتحصيل نقداً، حيث يمكن تحويل أي هاتف ذكي إلى جهاز يقبل الدفعات من خلال تحميل التطبيق على الهاتف وإدخال البطاقة في الجهاز المرافق له.

 

وقال فرهاد إيراني، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في المشرق: “إننا حريصون على تحقيق أهدافنا والوفاء بوعودنا للعملاء للارتقاء بمستوى تجربتهم المصرفية، لقد أصبحت التكنولوجيا جزءاً من حياتنا اليومية، لذلك حرصنا على توفيرها لعملائنا لتساهم في تقديم المزيد من الملاءمة لهم”.

 

وقال نميش دويفيدي، رئيس قسم البطاقات في المشرق:”إن إطلاق  ‏“PayPort “جاء ليعزز موقع المشرق في هذا المجال وفي القطاع المصرفي، الآن، يمكن للعملاء الحصول على مستويات جديدة للخدمات والحلول المصرفية التي توفر لهم المزيد من المرونة والملاءمة وراحة البال على سبيل المثال إذا قام العميل بطلب خدمة التوصيل للمنزل ولم يتوافر معه المال نقداً، كما يمكن للشركات الحصول على حلول سهلة للغاية وآمنة عند التوصيل إلى المنازل، إننا فخورون بالشراكة مع المايا سوبر ماركت، بيتزا إكسبريس،” كولد ستون “و”بابايز “ و” مغسلة شامبيون” في تطبيق هذه الحلول المميزة”.

 

وقال رافي باردواج، رئيس قسم تنمية الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في ماستركارد: “يتجاوب كل من تجار التجزئة والمستهلكين بشكل سريع مع آخر ابتكارات حلول الدفع. وقد أثبتت أجهزة الهواتف النقالة على أنها منصة مثلى لإجراء عمليات الدفع المختلفة. 

وحسب نتائج مؤشر ماستركارد حول جاهزية حلول الدفع عبر المحمول، صنفت دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز السابع بفضل أنظمتها المتطورة وبنيتها التحتية المتقدمة. 

ويفتح هذا الحل الجديد الذي نقوم اليوم بإطلاقه الأبواب واسعاً أمام تجار التجزئة على اختلاف أحجامهم، بحيث يتيح لهم الاستفادة من مزايا أسرع نظام دفع في العالم بغض النظر إن تمت عملية الدفع من داخل المتجر أو خارجه”.

وقال جيروم كلي، الرئيس التنفيذي ومؤسس مجموعة SCCP / Swiff:” إننا فخورون بهذه الشراكة مع بنك مرموق مثل بنك المشرق وإطلاق PayPort كأول حل مبتكر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، ونحن على ثقة بأنه مع حلول نقاط البيع المتنقلة لدينا “ mPOS” سيتمكن المشرق من زيادة قبول حلول نقاط البيع المتنقلة في دولة الإمارات، والتي بالتالي ستعود بالفائدة على كل من التجار والعملاء، إن هذه الشراكة تعزز الجانب التكنولوجي إلى جانب معايير الأمان وتحقيق استراتيجيتنا في تقديم حلول نقاط البيع المتنقلة “ mPOS في الشرق الأوسط”.