لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 13 Aug 2013 09:00 AM

حجم الخط

- Aa +

الصين تتجاوز الهند قريباً كأكبر مستهلك عالمي للذهب

قفز استهلاك الذهب في الصين التي تعد ثاني أكبر مستهلك عالمي بعد الهند 54% خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، ما يضع ثاني أكبر اقتصاد عالمي على الطريق الصحيح لتكون أكبر مستهلك عالمي رغم تراجع الطلب في مناطق أخرى .

الصين تتجاوز الهند قريباً كأكبر مستهلك عالمي للذهب
بلغ استهلاك الذهب في الصين 36 .706 طن متري خلال الفترة بين يناير ويونيو.

(وكالات الأنباء) قفز استهلاك الذهب في الصين التي تعد ثاني أكبر مستهلك عالمي بعد الهند 54% خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، ما يضع ثاني أكبر اقتصاد عالمي على الطريق الصحيح لتكون أكبر مستهلك عالمي رغم تراجع الطلب في مناطق أخرى .

وكشفت بيانات صادرة من جمعية الذهب الصينية بلوغ استهلاك المعدن النفيس 36 .706 طن متري خلال الفترة بين يناير/كانون الثاني إلى يونيو/حزيران .

تأتي تلك البيانات على الرغم من الأداء السلبي للمعدن الثمين الذي مازال يقدم أسوأ أداء سنوي منذ 3 عقود، حيث ابتعد العديد من المستثمرين عنه كمخزن للقيمة وسط توقعات خفض البنك الاحتياطي الفيدرالي مشترياته الشهرية من الأصول لاحقاً هذا العام .

وفي الوقت الذي تعد فيه الصين أكبر منتج عالمي للذهب، فإن الهند ما زالت أكبر مستهلك، في الوقت الذي ضاعفت فيه الضرائب المفروضة على الواردات منه في محاولة لكبح جماح العجز في حسابها الجاري .

يذكر أن الذهب نقاوة 99 .99% تراجع في تعاملات بورصة شنغهاي 27% خلال النصف الأول من ،2013 فيما تداول قرب أعلى مستوياته في أسبوعين فوق 1330 دولاراً في التعاملات الإلكترونية لبورصة نيويورك .