لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 13 Aug 2013 06:31 AM

حجم الخط

- Aa +

بنوك ترفض إعادة هيكلة قرض للاتصالات السعودية

قالت مصادر إن دويتشه بنك وإتش.إس.بي.سي والبنك الصيني للتنمية يرفضون دعوات من شركة الاتصالات السعودية لإعادة هيكلة قرض قد يكبدهم خسائر تصل إلى 600 مليون دولار.

بنوك ترفض إعادة هيكلة قرض للاتصالات السعودية
رفض دويتشه وإتش.إسي.بي.سي إعادة هيكلة قرض لشركة الاتصالات السعودية.

(رويترز) قالت مصادر إن دويتشه بنك وإتش.إس.بي.سي والبنك الصيني للتنمية يرفضون دعوات من شركة الاتصالات السعودية لإعادة هيكلة قرض قد يكبدهم خسائر تصل إلى 600 مليون دولار.

 

ويسلط الخلاف بشأن القرض الذي تبلغ قيمته 1.2 مليار دولار الضوء على المخاطر التي تتعرض لها البنوك التي تقدم قروضا لشركات مملوكة للدولة في الشرق الأوسط حيث اضطرت شركات كثيرة لإعادة التفاوض بشأن ديون بمليارات الدولارات في أعقاب الأزمة المالية. كما يظهر أيضا أن البنوك التي يتعين عليها تطبيق قواعد أكثر صرامة لرأس المال أصبحت أقل استعدادا لتحمل الخسائر.

 

ودعمت السعودية للاتصالات هذا القرض الإسلامي لشركة إكسيس تليكوم ذراعها الاندونيسية العام 2011. لكن أربعة مصادر مطلعة على الأمر قالت إن أداء إكسيس تدهور وإن الشركة الآن تخالف بعض شروط القرض.

 

وذكرت المصادر أن الاتصالات السعودية التي تمتلك 84 بالمئة من إكسيس طلبت من البنوك إعادة هيكلة القرض بما يعكس قيمته الحقيقية بين 600 و800 مليون دولار.