حجم الخط

- Aa +

Tue 30 Apr 2013 07:26 AM

حجم الخط

- Aa +

الطلب على الذهب في دبي يرفع سعره فوق أسعار لندن

أدى الطلب على الذهب في دبي إلى رفع سعره فوق أسعار لندن

الطلب على الذهب في دبي يرفع سعره فوق أسعار لندن
سبائك ذهبية

أدى الطلب على الذهب في دبي إلى رفع سعره فوق أسعار لندن بما يزيد بحوالي 6 إلى 9 دولارات للكيلوغرام بحسب بلومبرغ. فقد جذبت أسعار الذهب التي تراجعت الكثير من المستهلكين الذين يقبلون على الشراء في دبي .

جاء ذلك بعد أن تعرضت أسعار الذهب مؤخرا لهزة شديدة هي الأقوى منذ سنوات، فبعد أن حلق لأعلى مستوياته على الإطلاق إلى 1924 دولارا للأونصة في سبتمبر/أيلول 2011 وجد نفسه عند حدود 1333 دولارا الأسبوع الماضي، وهو ما يوازي هبوطا بنسبة 30 في المئة من الذروة.

واشار موقع أرقامإلى تصريح  طارق المدقة المدير العام لشركة كالوتي للمجوهرات، بأن الطلب على السبائك الذهبية ارتفع بنسبة كبيرة خلال الأيام الماضية، للاستفادة من تراجع أسعار المعدن الأصفر عالمياً، مقدراً أن متوسط التداولات اليومية على السبائك الذهبية في دبي ب 5 .2 طن يتم بيعها يومياً .

وأشار المدقه إلى أن هناك طلباً كبيراً على السبائك الذهبية من الأسواق الخليجية والعربية والآسيوية التي يطلب تجار الجملة من هذه الدول كميات كبيرة من الذهب الخام بشكل يومي، حتى إننا كشركة نتلقى طلبيات يومية تزيد على 500 كيلوغرام .

وأشار إلى أن تجار الذهب في دبي يبيعون كميات كبيرة إلى هذه الدول وذلك لارتفاع نسبة العمولة التي تصل إلى 15 دولاراً في الكيلوغرام الواحد مقابل 3 أو 4 دولارات عند بيع الكمية في السوق المحلي، ولفت إلى أن المصافي ومصانع إنتاج الذهب لا تستطيع مواكبة الطلب اليومي من قبل الأسواق الخليجية والعربية والآسيوية والهندية، مؤكداً أن هناك طلبات تفوق الإنتاج اليومي .