لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 17 Sep 2012 10:36 AM

حجم الخط

- Aa +

بنك العز الإسلامي يدشن طرحه الأولي في 22 سبتمبر

سيقوم بنك العز الإسلامي ش.م.ع.ع (قيد التأسيس) ("البنك" أو "بنك العز الإسلامي")بفتح باب الاكتتاب بعدد 400 مليون سهم يوم السبت الموافق 22 سبتمبر 2012م

بنك العز الإسلامي يدشن طرحه الأولي في 22 سبتمبر

سيقوم بنك العز الإسلامي ش.م.ع.ع (قيد التأسيس) بفتح باب الاكتتاب بعدد 400 مليون سهم يوم السبت الموافق 22 سبتمبر 2012م، ويأتي الطرح هذا بناء على القرار الإداري الصادر من قبلالهيئة العامة لسوق المال في سلطنة عمان بتاريخ 8 سبتمبر 2012م للموافقة على نشرة الإصدار الخاصة بهذا الطرح.

 


يشمل مؤسسو بنك العز الإسلامي على شركة حوريه ش.م.م التي يملكها صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد،و آبار للاستثمارات ش.م.خ المملوكة بنسبة 95% من شركة الاستثمارات البترولية الدولية في أبو ظبي، و الطاقة الأولىعمان التابعة بالكامل لمصرف الطاقة الأول في مملكة البحرين، وشركة تصاميم العقارية ذ.م.م التي تعمل في مجال الاستثمار ومقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة. لدى المؤسسون سجل حافل في الإستثمار العالمي في قطاع الخدمات المالية بما في ذلك الخدمات المصرفية الإسلامية.

 

يعتزم البنك استغلال حصيلة الطرح بالإضافة إلى مساهمة المؤسسين كفئة 1 من رأس مال البنك، وفي تغطية تكاليف العمليات التي تسبق تدشين العمليات التجارية، بالإضافة إلى تمويل العمليات التشغيلية الأولية حتى تتوفر التدفقات النقدية الكافية لتغطية تكاليف البنك التشغيلية.

 

وقد تم تحديد سعر الطرح عند 102 بيسة للسهم الواحد،والذي يشمل القيمة الإسمية 100 بيسة لكل سهم، ومصاريف الإصدار بيستان2 لكل سهم لتغطيةمصاريف الإصدار.

 

يهدف المؤسسون إلى تحقيق الريادة لبنك العز الإسلامي باعتباره واحداً من أولى البنوك الإسلامية في السلطنة التي تقدم حلولاً مصرفية متكاملة للأفراد والمؤسسات وفق أحكام الشريعة الإسلامية، وفي سبيل تحقيق ذلك ساهم المؤسسون بمبلغ ٦٠ مليون ريال عماني، والذي يمثل نسبة ٦٠٪ من رأسمال البنك، وهم الآن يدعون المستثمرين للاكتتاب في هذا الطرح بشروط متساوية مع المؤسسين ليصبحوا مستثمرين في واحد من أولى البنوك الإسلامية في السلطنة. سيتم تأسيس البنك برأس مال مدفوع قدره ١٠٠ مليون ريال عماني بعد إكتمال هذا الطرح.

 

وقد حصل البنك على تعهد كامل لتغطية الطرح من سبع مؤسسات مالية واستثمارية في السلطنة والتي تشمل بنك مسقط ش م ع ع، والبنك الأهلي ش م ع ع، وبنك ظفار ش م ع ع، وبنك صحارش م ع ع، وشركة المركز المالي ش م ع ع، وشركة المتحدة للأوراق الماليةش م م، والخليجية بادر لأسواق المال ش م ع م.

 

إنه من المتوقع أن يشهد قطاع الصيرفة الإسلامية في سلطنة عمان نمواً كبيراً نتيجة الطلب الكبير على الخدمات والحلول المصرفية الإسلامية. ولهذا يهدف بنك العز الإسلامي أن يصبح الخيار المفضل للراغبين في الحلول المصرفية الإسلامية من الأفراد والمؤسسات. إنالطرح هذا يُمكن المستثمرين الإكتتاببشروط متساوية مع المؤسسين والإستفادة من النمو الذي يشهده قطاع الصيرفة الإسلامية في السلطنة.

 

ويتولى قسم أعمال بنوك الاستثمار في بنك مسقط مهمة المستشار المالي ومدير الإصدار، وإحدى بنوك الإكتتاب . كما يمكن للراغبين في الاكتتاب التوجه إلى أي من بنوك الاكتتاب الستة: بنك مسقط، والبنك الأهلي، وبنك ظفار، وبنك صحار، والبنك الوطني العماني، وبنك عمان العربي.