لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 11 Sep 2012 11:02 AM

حجم الخط

- Aa +

صيرفيون أردنيون يحذرون من تخزين الليرة السورية

حذرت جمعية الصرافين الأردنية المواطنين الأردنيين من تخزين أو المضاربة بالليرة السورية التي تشهد تراجعاً في قيمتها منذ بدء الأزمة التي تعصف في الجارة سوريا.    

صيرفيون أردنيون يحذرون من تخزين الليرة السورية
حذرت جمعية الصرافين الأردنية من تخزين أو المضاربة بالليرة السورية.

حذرت جمعية الصرافين الأردنية المواطنين الأردنيين من تخزين أو المضاربة بالليرة السورية التي تشهد تراجعاً في قيمتها منذ بدء الأزمة التي تعصف في الجارة سوريا منذ حوالي 18 شهراً.

 

ووفقاً لصحيفة "الغد" الأردنية اليوم الثلاثاء، شكك رئيس جمعية الصيرفة "علاء ديرانية" في جدوى إجراءات البنك المركزي السوري، الذي يقوم حالياً بضخ مزيد من الدولارات في الأسواق لمحاولة تثبيت سعر صرف الليرة والحد من استمرار تدهورها، إضافة إلى محاولة التخفيف من ضعف عملتهم أمام العملات الأخرى، مرجحاً أن يشهد سعر صرف الليرة السورية مزيداً من الانخفاض خلال الفترة المقبلة.

 

ودعا "ديرانية" المواطنين الأردنيين إلى ضرورة الاكتفاء بحاجتهم من شراء الليرة السورية دون زيادة، مشيراً إلى أن سعر صرف الليرة السورية في السوق المحلية يحوم حول حاجز (100 ليرة/دينار) منذ قرابة الشهر، ووصف مستويات الطلب على الليرة السورية بـ "شبه المعدوم" في مختلف محال الصيرفة.

 

وكان سعر العملة السورية انهار في الربع الأول من العام الحالي ليبلغ (135 ليرة/دينار)، بحسب ديرانية، الذي قال إنه رقم قياسي لم تسجله الليرة من قبل.

 

ونقلت الصحيفة اليومية عن "لؤي العلمي" وهو صاحب محل صرافة قوله إنه لا يوجد طلب على الليرة السورية في السوق في مقابل توفر كميات كبيرة من العملة السورية في السوق المحلية.

 

وذكر "العلمي" إن الليرة السورية تمر بحالة من التراجع الملحوظ في سعر الصرف، وما تزال قيمة تلك العملة في تراجع مستمر.

 

وأضاف إن وضع الليرة يسوء يوماً بعد يوم بسبب تفاقم الأوضاع في سوريا.