لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 11 Sep 2012 06:31 AM

حجم الخط

- Aa +

أثرياء العرب يلجأون لمنتجع في الكاريبي خوفا من "الربيع العربي"

مستثمر قطري وسعودي يستثمرون في كازينو في الكاريبي هرع قرابة 20 مشتثمر عربي غالبيتهم من قطر ومن السعودية على شراء بيوت في منتجع كازينو في جزر الباهاما والذي يعد واحد من أضخم المنتجعات في العالم

أثرياء العرب يلجأون لمنتجع في الكاريبي خوفا من "الربيع العربي"
صورة تمثل أحد أكبر المنتجعات في العالم

هرع قرابة 20 مشتثمر عربي غالبيتهم من قطر ومن السعودية على شراء بيوت في منتجع كازينو في جزر الباهاما والذي يعد أضخم منتجع في الغرب.

 

  وأطلق منتجع باها مار عروض شراء بيوت فيه هذاالصيف في متجر هارودز المملوك لقطر. يتوسط المنتجع كازيون وفندق على مساحة 9 آلاف متر مربع على طراز مجمعات كازينوهات لاس فيجاس.

 

وعرضت 307 من بيوت المجمع للبيع بأسعار بدأت من مليون ونصف دولار وفقا لإدارة المنتجع الذي يلاقي شعبية كبيرة مع المشترين العرب. وأشار متحدث باسم المنتجع لأريبيان بزنس: " من أصل 51 وحدة بيعت على المخطط في باها مار كانت حصة العرب 20 منها ومعظمهم من السعودية وقطر".

 

وأضافت المتحدثة باسم المنتجع قائلة: "يسعى الكثير من الأثرياء العرب لملجأ من مخاطر الربيع العربي وتتيح برامج الإيجار في المنتجع باها مار للمشترين الراغبين بتأجير بيوتهم للمنتجع الإقامة في فنادق حول العالم مجانا بما فيها فنادق في السعودية ودبي".  

وإضافة إلى الكازينو والبيوت سيتضمن المنتجع قرابة 2200 غرفة فندقية تنتشر ضمن 4 فنادق كبرى مع مساحة تمتد 19 ألف متر مربع لمراكز الترفيه والرياضة مثل ملعب جولف بأسلوب جاك نيكولاس. تبلغ قيمة إنشاء المنتجع قرابة 3 مليارات ونصف المليار دولار وسينتهي العمل به عام 2014 وتلقى تمويلا بقيمة 2.4 مليار دولار من بنك صيني هو Export Import Bank of China.

  

 

شين ماكاجنلي