لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 14 Nov 2012 11:05 AM

حجم الخط

- Aa +

بنك وفا وأبوظبي للاستثمار يطلقان صندوق للأسهم الأفريقية

أعلن كل من التجاري وفا بنك المغربي وشركة أبوظبي للاستثمار، عن عزمهما إطلاق صندوق استثماري مشترك يختص بأسهم الشركات الأفريقية المدرجة، وذلك كجزء من اتفاقية تعاون في مجال الاستثمار في قارة أفريقيا

بنك وفا وأبوظبي للاستثمار يطلقان صندوق للأسهم الأفريقية

أعلن كل من التجاري وفا بنك وشركة أبوظبي للاستثمار، الشركة المختصة بإدارة الاستثمارات والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، عن عزمهما إطلاق صندوق استثماري مشترك يختص بأسهم الشركات الأفريقية المدرجة، وذلك كجزء من اتفاقية تعاون في مجال الاستثمار في قارة أفريقيا، وقعها كِلا الطرفين يوم الثلاثاء الموافق 13نوفمبر الجاري. 

 

 

هذا وقد تضمنت اتفاقية التعاون التي وقعها كل من التجاري وفا بنك وشركة أبوظبي للاستثمار، على بنود حول تعريف كل طرف الآخر، وشركائه الدوليين، بالفرص الاستثمارية المتوفرة في كل منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، كما سيقدم التجاري وفا بنك خدمات الوساطة المالية والاستثمار المصرفي لشركة أبوظبي للاستثمار. 

 

وسيستثمر كل من التجاري وفا بنك وشركة أبوظبي للاستثمار في الصندوق المزمع إطلاقه برأس مال مبدئي، والذي ستقوم كل من ذراع إدارة الأصول التابعة لشركة أبوظبي للاستثمار وشركة "تدبير الوفاء "– ذراع التجاري وفا بنك المختصة بإدارة الأصول–بإدارته بشكل مشترك، وذلك من خلال مكتب شركة أبوظبي للاستثمار في المملكة المغربية والمرخص من قبل القطب المالي للدار البيضاء. 

هذا وقد أظهر مسح أجرته شركة أبوظبي للاستثمار و"وحدة الإيكونومست للمعلومات" - وبمشاركة 158 شركة استثماريّة عالميّة - أن أغلبية المشاركين يعتقدون بأنّ أفريقيا ستكون المنطقة الناشئة الأكثر استقطاباً للاستثمارات خلال العقد القادم. 

وبحسب المسح، يعتزم جميع المشاركين إطلاق استثمارات جديدة في أسواق أفريقيا بحلول العام 2016، في حين يتوقع ثلثهم أن يخصصوا ما لا يقل عن 5% من إجمالي استثماراتهم لهذه الأسواق. وأبرز المسح بأن نحو نصف المشاركين إما يفتقرون تماماً للاستثمار في الأسواق الأفريقية في الوقت الحالي أو يخصصون لها ما يقل عن 1% من استثماراتهم. 

ويشار هنا إلى أن شركة أبوظبي للاستثمار، التي تنشط في مجال الاستثمارات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا منذ أكثر من ثلاثة عقود من الزمن، تدير صناديق الاستثمارات الجماعية في الأوراق المالية القابلة للتحويل(IV UCITS)، وصناديق الدخل الثابت، فضلاً عن صناديق الاستثمار في أسهم الشركات الخاصة.