لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 8 May 2012 03:47 PM

حجم الخط

- Aa +

المصريون في السعودية يبدأون بشراء شهادات إيداع بالدولار لدعم اقتصاد بلدهم

أعلنت السفارة المصرية في الرياض أن المصريين في السعودية بدأوا بشراء "شهادة المصري الدولارية" لدعم اقتصاد مصر المنهار.    

المصريون في السعودية يبدأون بشراء شهادات إيداع بالدولار لدعم اقتصاد بلدهم
بدأ المصريون في السعودية بشراء شهادات إيداع بالدولار لدعم اقتصاد بلدهم.

أعلنت السفارة المصرية في الرياض أن المصريين في المملكة العربية السعودية بدأوا بشراء "شهادة المصري الدولارية" لدعم اقتصاد مصر المنهار.

 

ويعيش في السعودية – أكبر مصدر للخام في العالم – أكثر من 8 ملايين وافد أجنبي، ولكن لا توجد إحصائية رسمية حول أعداد المصريين العاملين في المملكة إلا أنها تقدر بمئات الآلاف.

 

ووفقاً لوكالة يونايتد برس إنترناشونال (بو بي أي)، قالت السفارة في بيان اليوم الثلاثاء إن "فروع البنك العربي الوطني المنتشرة بالمملكة (30 فرعاً) بدأت في تلقي طلبات الجالية المصرية بالسعودية باقتناء شهادات الإيداع بالدولار الأميركي للمصريين بالخارج والتي تم طرحها بهدف دعم اقتصاد مصر الوطني تحت مسمى (شهادة المصري الدولارية) والتي تضمنها الحكومة المصرية بالتنسيق مع البنك المركزي والبنك الأهلي المصري.

 

وكانت السفارة المصرية بالعاصمة السعودية الرياض أعلنت عن هذه الشهادات خلال آذار/مارس الماضي ولقيت ترحيباً شديداً بين أوساط الجالية المصرية بالمملكة المدعوة اليوم للمشاركة في شراء هذه الشهادة لزيادة الاحتياطي النقدي ودعم الاقتصاد المصري.

 

وقالت بو بي أي إن هذه الشهادة تصدر بفئة ألف دولار أميركي ومضاعفاتها ومن دون حد أقصى كما تمنح الشهادة عائد ثابت بواقع 4 بالمئة سنوياً ومدتها ثلاث سنوات.

 

ويمكن استردادها بعد 6 أشهر من تاريخ إصدارها، كما أنها تجدد تلقائياً وبنفس العائد المعلن، وذلك ما لم يعلن البنك المصدر (البنك الأهلي المصري) غير ذلك، كما يبدأ سريان الشهادة واحتساب العائد عليها اعتباراً من اليوم الأول من الشهر التالي للشراء على أن يكون تاريخ الشراء سابق لبداية الشهر التالي بخمسة أيام على الأقل، كما تتيح الشهادة الحصول علي العائد كل ستة أشهر.

 

وذكرت السفارة المصرية بالرياض إن المصريين بالخارج هم فقط من لهم حق شراء هذه الشهادة وهي متاحة حالياً في فروع البنك العربي الوطني بالمملكة.