لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 6 May 2012 06:03 AM

حجم الخط

- Aa +

طيران الإمارات قد تباع لقاء 11 مليار دولار

نائب رئيس طيران الإمارات: بيع الشركة هو أمر منطقي بهدف المساهمة في تسديد ديون دبي، ويقدر الخبراء قيمة صفقة بيع طيران الإمارات بحوالي 11 مليار دولار

طيران الإمارات قد تباع لقاء 11 مليار دولار
موريس فلاناغان، نائب الرئيس الأعلى نائب الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة

 اشار شين ماكجينلي في أريبيان بزنس، إلى تصريح حصري لموريس فلاناغان، نائب الرئيس الأعلى نائب الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة إلى أن بيع طيران الإمارات هو أمر منطقي في المستقبل بهدف المساهمة في تسديد ديون دبي، ويقدر الخبراء قيمة صفقة بيع طيران الإمارات بحوالي 11 مليار دولار.

 

 

وأضاف فلاناغان: " لا اعتقد أن الأمر وارد جديا لكن قد يحين الوقت ليصبح ذلك أمرا صائبا" وجاء تصريح فلاناغان في مقابلة مع مجلة أريبيان بزنس ستنشر في العدد الذي سيصدر الأحد القادم الواقع يوم 13 مايو.

 

ولدى سؤاله عن المشتري المحتمل أوضح أن ذلك يتوقف على السوق الذي تعرض فيه. وعلق ساج أحمد كبير محللي ستراتيجيك أيرو ريسيرتش بالقول إن صفقة بيع كتلك ستولد الكثير من الاهتمام ويمكن أن تؤمن قرابة 11 مليار دولار لمالكي طيران الإمارات.

 

وأشار قائلا: " حتى مجرد عرض جزء من مجموعة طيران الإمارات سيؤمن مبالغ طائلة ومن الواضح أن العديد من البنوك وكبار المستثمرين من المؤسسات وصناديق التحوط ستتقاطر لامتلاك جزء منها، لكن سيطول انتظارهم، فقيمة أصول طيران الإمارات هي الأقوى مقارنة مع أي شركة خطوط في العالم وهي مطلوبة أكثر من أي وقت مضى منذ انطلاق عملياتها عام 1985".

 

 

وكان فلاناغان أحد كبار المؤسسين لشركة طيران الإمارات حين أعلن عن تأسيسها برأس مال 10 ملايين دولار من حكومة دبي.