لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 4 May 2012 07:59 AM

حجم الخط

- Aa +

عرض مصرف "فيصل" البحريني الخاص للبيع

قال المدير التنفيذي لمصرف فيصل للاستثمار إن البنك الذي يعاني من مشكلات منذ انهيار الأسواق العقارية في الخليج ومناطق أخرى معروض للبيع.

عرض مصرف "فيصل" البحريني الخاص للبيع
قال المدير التنفيذي لمصرف فيصل للاستثمار إن البنك معروض للبيع.

قال المدير التنفيذي لمصرف فيصل للاستثمار إن البنك الذي يعاني من مشكلات منذ انهيار الأسواق العقارية في الخليج ومناطق أخرى معروض للبيع بعد فشله في الوفاء بالحد الأدنى من متطلبات رأس المال التي تشترطها الجهات التنظيمية في سويسرا.

 

وأبلغ مارك كوتش المدير التنفيذي للبنك الليلة الماضية أن البنك ومقره جنيف والذي يطلق على نفسه أول بنك إسلامي خاص يجري محادثات مع ثلاثة مشترين محتملين. وأضاف أن بنك الإثمار البحريني الشركة الأم لفيصل سيبيع كل حصته في البنك أو جزءاً منها.

 

وأضاف كوتش "كان يجب علينا البحث عن مساهم جديد يستحوذ على حصة أغلبية وحددنا عدة أطراف مهتمة خلال الخمسة أشهر الماضية".

 

وذكر أن المجموعة في مرحلة متقدمة من المفاوضات مع مؤسستين ماليتين من الخليج وواحدة من بريطانيا.

 

وكان بنك فيصل الخاص واحداً من مجموعة من المؤسسات التي جمعت ما يكفي من الأموال من المستثمرين منذ بداية تأسيسه.

 

وكون البنك محفظة عقارية بقيمة تصل إلى 1.1 مليار فرنك سويسري بحلول 2009 لكنه واجه صعوبات حينما انخفضت الأسعار وتغيرت قواعد المحاسبة في سويسرا بصورة منعته من تقديم توزيعات نقدية وجمع رسوم على أساس إيرادات مستقبلية متوقعة.

 

وأمهلت الجهات التنظيمية السويسرية البنك حتى يونيو/حزيران للوفاء بالحد الأدنى من متطلبات رأس المال البالغ 50 مليون فرنك (55 مليون دولار).

 

ولكن "كوتش" قال إن البنك جاهد لجمع المال لهذا الغرض ولخططه لدخول أنشطة التمويل التجاري بعد عدم حصوله على مساعدة بقيمة 60 مليون دولار من بنك الإثمار.