لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 3 May 2012 08:12 AM

حجم الخط

- Aa +

تأشيرة أمريكية خاصّة لرجال الأعمال السعوديين

كشف جيم ليندلي القنصل التجاري الأمريكي في جدة، عن أن بلاده أطلقت برنامجاً قوياً لتسهيل سفر رجال الأعمال السعوديين إلى الولايات المتحدة،

تأشيرة أمريكية خاصّة لرجال الأعمال السعوديين

 

كشف جيم ليندلي القنصل التجاري الأمريكي في جدة، عن أن بلاده أطلقت برنامجاً قوياً لتسهيل سفر رجال الأعمال السعوديين إلى الولايات المتحدة، مبيناً أن مكتب خدمات التجارة الخارجية في القنصلية العامة في جدة يعمل على تسهيل سفر أكثر من 800 وفد تجاري سعودي إلى المعارض التجارية الأمريكية كل عام، كما يسهم في مساعدة ممثلي قطاع الأعمال السعودي على لقاء الشركاء المحتملين الأمريكيين في المعارض التجارية في منطقة الخليج وأوروبا.

وقال ليندلي في حوار مع صحيفة  ''الاقتصادية'' السعودية على هامش الملتقى التجاري الثقافي الأمريكي - السعودي في أبها، إن الهدف من هذه التظاهرة فسح المجال أمام القادة في مجالَي التجارة والثقافة للاجتماع مع الجمهور في مدينة جميلة مثل مدينة أبها؛ لتعزيز العلاقات التجارية بين رجال الأعمال الأمريكيين والسعوديين.. موضحاً أن حجم التجارة الثنائية السنوية بين الجانبين يصل إلى أكثر من 60 مليار دولار، حيث تعتبر الرياض الشريك التجاري الـ 12، الأكبر في العالم، إلى جانب كونها ثامن أكبر مصدر للواردات لدى الولايات المتحدة، فضلاً عن تصديرها منتجات إلى المملكة بما يقارب 14 مليار دولار العام الماضي بزيادة 20 في المائة مقارنة بالعام الأسبق.

وأضاف إن هذه المنتجات والسلع والخدمات من شركات بجميع الأحجام بدءاً بالشركات العائلية الصغيرة إلى المتعدّدة الجنسيات، وفي جميع القطاعات الاقتصادية بما في ذلك البتروكيماويات، الطاقة، المعلوماتية، الرعاية الصحية، الاتصالات، البناء، الصناعات الزراعية، والتعدين.

وقال ''برأيي فأن الاستمرار في خلق شراكات جديدة بين الشركات الأمريكية ونظيرتها السعودية سيساعد على تنوع ونمو الاقتصاد في المملكة''.