لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 20 May 2012 01:22 PM

حجم الخط

- Aa +

بنك نور الإسلامي يبرم تسهيلات مشتركة بقيمة 2.2 مليار دولار أمريكي في تركيا

ابرم بنك نور الإسلامي تفويضات بترتيب تسهيلات مشتركة لسوق التمويل الإسلامي تقدر قيمتها بـ 2.2 مليار دولار أمريكي (ما يعادل 8 مليار درهم) على مدى العامين الماضيين لصالح مؤسسات مالية تركية، معززاً بذلك مكانته كالبنك الإماراتي الرائد في ترتيب التسهيلات المشتركة المتوافقة مع الشريعة في السوق التركية.

بنك نور الإسلامي يبرم تسهيلات مشتركة بقيمة 2.2 مليار دولار أمريكي في تركيا

ضمن آخر إنجازاته في السوق التركية، اضطلع البنك بدور المرتب الرئيسي للتمويل ومدير الطرح المشارك لتسهيلات مرابحة مزدوجة العملة تقدر قيمتها بما يعادل 350 مليون دولار أمريكي لصالح بنك تركيا فاينانس كاتليم والتي تم طرحها بمبلغ 150 مليون دولار أمريكي وقد تجاوزت عملية الاكتتاب المبلغ المحدد بـ 2.5.

كما قام بنك نور الإسلامي خلال التسعة شهور الماضية بدور المرتب الرئيسي للتمويل ومدير الطرح المشارك لتسهيلات بقيمة 325 مليون دولار أمريكي لصالح بنك آسيا التركي، وتسهيلات بقيمة 75 مليون دولار أمريكي لبنك هالك ليسنغ، وتسهيلات بقيمة 350 مليون دولار أمريكي لبنك البركة تُرك.

وقد بلغ عدد المصارف المشاركة في صفقات تمويل مرابحة السلع المشتركة التي أصدرها البنك، 85 بنكاً من آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا وأوربا.

وقال حسين القمزي، الرئيس التنفيذي لمجموعة نور الاستثمارية وبنك نور الإسلامي: ان مشاركة 85 بنكاً ومؤسسة مالية من 26 دولة مختلفة تعزز في التسهيلات التي قام بها البنك، جودة هذه المعاملات وتعد إضافة هامة على الساحة الدولية.

وعلى الرغم من إنة البنك الوحيد الذي يضطلع بدور المرتب الرئيسي دون أن يكون له مكتب تمثيلي أو فرع في تركيا، فقد استطع إدارة صفقات دولية بمليارات الدولارات بنجاح .

كما يتوقع بنك نور الإسلامي اتمام المزيد من صفقات التمويل الإسلامية لصالح مؤسسات مالية وشركات كبرى في تركيا قبل نهاية العام ويجري البنك حالياً مفاوضات بشأن طرح صكوك دولية لصالح مؤسسات مالية تركية.