لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 16 May 2012 07:41 AM

حجم الخط

- Aa +

30.000 ماكينة دفع إلكتروني في الإمارات

قال خبراء عاملون في سوق تكنولوجيا بطاقات الدفع الذكية أن سوق الإمارات يعد الأسرع نمواً في انتشار ماكينات الدفع الإلكتروني في المنطقة

30.000 ماكينة دفع إلكتروني في الإمارات

 

قال خبراء عاملون في سوق تكنولوجيا بطاقات الدفع الذكية أن سوق الإمارات يعد الأسرع نمواً في انتشار ماكينات الدفع الإلكتروني في المنطقة، حيث يقدر عددها في السوق المحلي بنحو 30 ألف ماكينة منتشرة في قطاعات الاتصالات والبنوك والحكومة الإلكترونية. وقدر الخبراء حجم السوق في دول الخليج بنحو 100 مليار درهم.

جاء ذلك على هامش مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للبطاقات والدفع الإلكتروني 2012 في أبوظبي بمشاركة أكثر من 120 شركة تمثل كبار المصنعين حول العالم ومطوري البطاقات الذكية.

وأكد عبدالحميد رجب، المدير الإقليمي في مجموعة «بي بي سي» للتكنولوجيا البنكية، أن خدمات تكنولوجيا البطاقات المصرفية تنمو بمعدلات ملحوظة في أسواق المنطقة، خصوصاً في ما يتعلق  بخدمات تحويل الأموال والصراف الآلي وخدمات دفع الفواتير إلكترونياً، مشيراً إلى أن حجم سوق تكنولوجيا بطاقات الدفع الذكية في دول الخليج تجاوز في الوقت الراهن 100 مليار درهم.

وقال إن النظام المصرفي دول الخليج مطالب أكثر من أي وقت مضى بالعمل على تسريع وتطوير الخطط التكنولوجية في القطاع، وبما يواكب التطورات التي يشهدها السوق العالمي في هذا المجال، مؤكداً أن عملاء البنوك يحتاجون إلى تطوير الخدمات الإلكترونية البنكية مع تقديم تلك الخدمات بأسعار تناسب النمو المتوقع لسوق التكنولوجيا المصرفية خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأضاف أن سوق التكنولوجيا المصرفية يشهد في الوقت الراهن منافسة شرسة بين الشركات العالمية العملة في القطاع، مشيراً إلى أن الشركات الهندية والصينية بدأت تدخل معترك المنافسة القوية مع الشركات الأمريكية التي تقدم خدماتها بأسعار مرتفعة، مؤكداً أن تقديم تلك الخدمات بأسعار مناسبة مرتبط بتوافر الخبر الفنية العاملة التي تشهد ندرة واضحة في منطقة الشرق الأوسط والخليج.