لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 30 Jun 2012 10:11 PM

حجم الخط

- Aa +

"دبي القابضة" تشكل مجلس إدارة لـ "تيكوم للاستثمارات"

أعلنت "دبي القابضة"، المجموعة الاستثمارية العالمية الرائدة، اليوم عن تشكيلها مجلس إدارة لـ "تيكوم للاستثمارات"

"دبي القابضة" تشكل مجلس إدارة لـ "تيكوم للاستثمارات"

أعلنت "دبي القابضة"، المجموعة الاستثمارية العالمية الرائدة، اليوم عن تشكيلها مجلس إدارة لـ "تيكوم للاستثمارات"، التي تمتلك وتدير العديد من المناطق الحرة لدعم عمليات تطوير وتنمية صناعات المعرفة والقطاعات المرتبطة بتعزيز نوعية ومستويات الحياة. وتأتي هده الخطوة تبعاً لاستراتيجية دبي القابضة باعتماد أعلى معايير الحوكمة في شركاتها.

 

 

ويعتمد نظام الحوكمة المتبع في شركات دبي القابضة على تشكيل مجلس إدارة مؤلف من ثلاثة أعضاء مستقلين غير تنفيذيين ومديرين تنفيذيين. وسيكون المجلس مسؤولاً عن وضع استراتيجية طويلة الأمد للأعمال واستثمارات الشركة، والإشراف على تنفيذها، وضمان وجود الضوابط الداخلية وخطط إدارة المخاطر الملائمة.

 

وسيترأس عبدالله شرفي، رئيس مشاريع جراب الوطنية المحدودة، مجلس إدارة المجموعة مع عضوية كلاً من؛ عارف الهرمي، الرئيس التنفيذي لشركة "أملاك للتمويل"، وعائشة سلطان، مديرة الإدارة الاستراتيجية في شركة "موانئ دبي العالمية"، وأدريان برادلي، الرئيس التنفيذي للإدارة المالية في "مجموعة جميرا"، وعبداللطيف الملا، الرئيس التنفيذي للمجموعة في "تيكوم للاستثمارات".

 

وتعتبر "مجمعات تيكوم للأعمال" من أكبر محافظ الشركات التابعة لتيكوم للاستثمارات، حيث تضم 10 مجمعات أعمال ضمن خمسة قطاعات تغطي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والإعلام، والتعليم، والعلوم، والتصنيع والخدمات اللوجستية. وتضم مجمعات تيكوم للأعمال  أكثر من 4500 شركة، بما في ذلك كبريات الشركات الدولية والعديد من الشركات المدرجة على قائمة "فورتشن 500". كما يشمل نطاق أعمال تيكوم للإستثمارات،  استثمارات حصرية في القطاعات ذات معدلات النمو المرتفعة.

 

وبعد الانتهاء من تشكيل مجلس الإدارة، سيتم تشكيل عدداً من اللجان، هي لجنة التدقيق وإدارة المخاطر، ولجنة الموارد البشرية التنفيذية، ولجنة الاستثمار والتنويع.