لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 31 Jul 2012 01:27 PM

حجم الخط

- Aa +

بنك العز الإسلامي يكشف عن هويته التجارية

يعتبر تدشين العلامة التجارية لبنك العز الإسلامي خطوة مهمة نحو قيام مؤسسة مصرفية طموحة يشترك في تأسيسها عدد من كبار المستثمرين من عدد من دول الخليج

بنك العز الإسلامي يكشف عن هويته التجارية

قامت شركة آبار للاستثمارات ش.م.خ (شركة آبار للاستثمارات) التي تعد إحدى أهم مؤسسات الاستثمار الاستراتيجية في أبوظبي، بالاستثمار في تأسيس بنك العز الإسلامي ش.م.ع.ع (قيد التأسيس) ("بنك العز الإسلامي" أو "البنك") في سلطنة عمان، والذي كشف عن هويته التجارية اليوم.  

 

 

ويعتبر تدشين العلامة التجارية لبنك العز الإسلامي خطوة مهمة نحو قيام مؤسسة مصرفية طموحة يشترك في تأسيسها عدد من كبار المستثمرين من عدد من دول الخليج. وسيركز البنك على تقديم حلول مصرفية متوافقة مع الشريعة الإسلامية للعملاء من الشركات والأفراد في السلطنة. ويُعد هذا التدشين حدثاً مهماً في القطاع المصرفي في السلطنة حيث سيكون بنك العز الإسلامي أحد البنوك الإسلامية الأولى في عُمان.

 

ويأتي تدشين الشعار كخطوة مهمة للبنك في التحضير للاكتتاب العام الأولي. ويطمح بنك العز الإسلامي إلى الريادة في قطاع الصيرفة الإسلامية بتقديم خدمات ومنتجات مصرفية إسلامية شاملة.

 

وقد استوحى البنك هويته من المبادئ والقيم الخالصة التي تحث عليها الشريعة الإسلامية، والجهود التي يبذلها البنك في توظيف هذه القيم لمنح عملاء البنك من الشركات والأفراد حلولاً مصرفية تتوافق مع قيمهم ومبادئهم.

 

ويحمل اسم البنك معاني العزة والإزدهار، في حين يرمز الشعار المستوحى من الأنماط الهندسية الإسلامية إلى القيم الراسخة التي يؤمن بها البنك. أما اللونين الأزرق والفضي فيُضفيان لمسة عصرية ترمز إلى الموارد والتقنيات المتعلقة بالصيرفة الحديثة.

 

ويرمز الخط العربي المستدير وسط الشعار إلى الدور المحوري للبنك في حياة الأفراد، في حين ترمز الأقواس المشعة الخارجة من وسط الشعار إلى إلتزام البنك بتلبية احتياجات المجتمع وإلتزامه بمبادئه.