لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 25 Jul 2012 12:22 PM

حجم الخط

- Aa +

مصرف أبوظبي الإسلامي يفتتح فرعا له في العاصمة العراقية بغداد

افتتح مصرف أبوظبي الإسلامي اليوم أول فرع له في العراق ليكون أول مؤسسة مالية مقرها دولة الإمارات تحصل على ترخيص لتقديم عمليات مصرفية متكاملة من البنك المركزي العراقي.

مصرف أبوظبي الإسلامي يفتتح فرعا له في العاصمة العراقية بغداد

افتتح مصرف أبوظبي الإسلامي اليوم أول فرع له في العاصمة العراقية بغداد ليكون أول مؤسسة مالية مقرها دولة الإمارات تحصل على ترخيص لتقديم عمليات مصرفية متكاملة من البنك المركزي العراقي وتفتتح فرعا متكامل الخدمات في هذه الدولة، وسيتولى إدارته السيد جودت محمود جودت.

ووفقا لوام، يهدف مصرف أبوظبي الإسلامي من خلال الفرع في العراق الى تقديم الدعم للاستثمارات الإماراتية والخليجية في العراق والمناطق المحيطة بها والمساهمة في تطوير صناعة التمويل الإسلامي في العراق من خلال طرح أفضل المنتجات المصرفية الإسلامية.

وستعتمد إستراتيجية المصرف خلال الأشهر الأولى لإطلاق عملياته في السوق العراقي على الخدمات المصرفية للعملاء من الشركات وعملاء المجموعة المصرفية الخاصة حيث سيتم تقديم مجموعة من خدمات ومنتجات التمويل والاستثمار بالإضافة إلى منتجات الخزينة والخدمات المصرفية التجارية.

وكان مصرف أبوظبي الإسلامي قد حصل على ترخيص من قبل البنك المركزي العراقي لإصدار وتأكيد خطابات الاعتماد الخاصة بمعاملات تصدير النفط في العراق وتعزيز الاعتمادات الواردة للعراق الخاصة بمشتقات النفط والتي تصدرها شركات النفط العالمية أو شركات تجارة النفط.

وفي معرض حديثه عن خطط المصرف للتوسع في السوق العراقي قال طراد المحمود الرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي إن فكرة دخول السوق العراقي كانت من البنود المهمة على جدول أعمالنا منذ فترة من الزمن والان نرى أن هذا هو الوقت الأنسب لإطلاق عملياتنا هناك .. مشيرا الى أن العراق يشهد الآن عودة إلى وضعه الطبيعي حيث تحسنت ظروف العمل إلى حد كبير.

وأضاف طراد أن هدفنا الأساسي يكمن من خلال افتتاح فرع لنا في العراق في لعب دور محوري في تطوير اقتصاد هذا البلد وزيادة حصة القطاع المصرفي الخاص في السوق العراقية من مستواها الحالي الذي لا يتجاوز الـ20 في المائة بالإضافة إلى تطوير القطاع المصرفي الإسلامي هناك.