لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 22 Jul 2012 09:05 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية أول دول الشرق الأوسط تعتمد خدمات الدفع المسبق

اعتمدت السعودية خدمات الدفع المسبق لتصبح أول دول الشرق الأوسط يعتمد هذه الخدمات.

السعودية أول دول الشرق الأوسط تعتمد خدمات الدفع المسبق
اعتمدت السعودية خدمات الدفع المسبق لتصبح أول دول الشرق الأوسط يعتمد هذه الخدمات.

أصدرت السعودية أمس السبت قواعد خدمات الدفع المسبق التي تضع الإطار النظامي لهذه الخدمات الصادرة عن المصارف المحلية في مسعى منها لخفض حجم النقد المتداول خارج المصارف الذي بلغ 122.7 مليار ريال وفق بيانات مارس/آذار الماضي إلى جانب خفض حجم المخاطر في التعاملات المصرفية.

 

وقالت صحيفة "الاقتصادية" السعودية على موقعها الإلكتروني إنه وفقاً لبيان صدر عن مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، فإن إطلاق هذا النوع من الخدمات، يأتي بهدف تقليل التعاملات التقليدية "الورقية" والانتقال إلى القنوات الإلكترونية، موضحة أن إصدار هذه القواعد يأتي ضمن خطة المؤسسة الرامية لنشر الخدمات المصرفية الإلكترونية وتوفير أدوات جديدة لقطاعات جديدة من المستفيدين.

 

وصرح طلعت حافظ، أمين عام اللجنة الوطنية للمصارف السعودية، إن الهدف الأساسي وراء إطلاق هذا النوع من الخدمات هو توسيع قاعدة المتعاملين مع التقنيات المصرفية في جميع مناطق المملكة، وعلى جميع الأفراد، سواء كانوا مواطنين أو مقيمين.

 

وأضاف إن "الخدمة جديدة في العالم، انطلقت منذ سنوات قليلة، والسعودية هي أول بلد في منطقة الشرق الأوسط يطبق هذه الخدمات، نظراً لما يتمتع به النظام المصرفي السعودي من متانة إدارية وتقنية تمكنه من التفاعل مع مثل تلك المستجدات المصرفية".