لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 4 Dec 2012 10:20 AM

حجم الخط

- Aa +

مصرف السلام يستثمر في طائرة جديدة للتأجير

ذكر الرئيس التنفيذي لمصرف السلام - البحرين، يوسف تقي، أن مصرفه بصدد إنهاء إجراءات شراء طائرة جديدة قيمتها نحو 160 مليون دولار، بهدف تأجيرها إلى «طيران الإمارات».

مصرف السلام يستثمر في طائرة جديدة للتأجير

ذكر الرئيس التنفيذي لمصرف السلام - البحرين، يوسف تقي، أن مصرفه بصدد إنهاء إجراءات شراء طائرة جديدة قيمتها نحو 160 مليون دولار، بهدف تأجيرها إلى «طيران الإمارات».وكان المصرف قد استحوذ على حصة حقوق الملكية في طائرة جديدة من طراز بوينغ 777-300ER مؤجّرة بعقد إيجار طويل الأجل على «طيران الإمارات» كذلك. 

 

وبمقدور طائرة البوينغ 777-300ER حمل أكثر من 350 مسافراً إلى وجهات بعيدة؛ ما يجعلها من الطائرات المفضلة لدى شركات الطيران، كما أنها الأكثر شعبية من بين سلسة طراز B777. 

ويأتي هذا المشروع الاستثماري ضمن الأهداف الاستراتيجية للمصرف لتنويع محفظته الاستثمارية وتوفير فرص استثمارية ذات نوعية عالية لزبائنه. وتعتبر هذه الصفقة الاستثمارية هي الثالثة التي يبرمها المصرف في قطاع الطيران؛ إذ إنه كان قد اشترى طائرة بوينغ 777-300ER، وطائرة أخرى بوينغ 777-200ER التي تم تأجيرها بعقد طويل الأجل على الطيران الماليزي.

 

وتتولى شركة Novus عملية التأجير، في حين تعمل شركة الطيران العالمية كمستشار، وشركة Clifford Chance Middle East كمستشار قانوني.

 

من جهة أخرى، أفاد تقي أن مصرف السلام يركز في الوقت الحاضر على القطاع السكني لذوي الدخل المتوسط في البحرين «سندخل بقوة في العام 2013، ومجموع الاستثمارات في هذه الوحدات يبلغ نحو 50 مليون دينار». 

وأضاف «نتوقع بناء 500 وحدة، وسيتم البدء فيها العام 2013، ويتوقع أن تتراوح أسعار الوحدات بين 90 و 120 ألف دينار للوحدة، وسيقدّم البنك تسهيلات تصل إلى 90 في المئة من القيمة الإجمالية». وبيّن أن