لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 4 Dec 2012 10:13 AM

حجم الخط

- Aa +

متعاملو بنك نور الإسلامي سيتمكنون من ايداع الشيكات عبر الهواتف الذكية قريباً

يعتزم بنك نور الإسلامي عقد اجتماع مع مسؤولين في مصرف الإمارات المركزي، للحصول على موافقته، لتمكين المتعاملين معه من إيداع الشيكات عبر هواتفهم الذكية أو أجهزة الكمبيوتر اللوحية الخاصة بهم، عبر تطبيق جديد سيدشنه البنك خلال أسبوعين.

متعاملو بنك نور الإسلامي سيتمكنون من ايداع الشيكات عبر الهواتف الذكية قريباً

هذا وصرح البنك أنه سيعرض مبادرة «بنك المستقبل» على عدد من وكلاء السيارات والمطورين العقاريين في الدولة، لبحث إمكانية التعاون بين الطرفين لتطبيقها، لافتاً إلى أن «بنك المستقبل» يهدف إلى ابتكار طرق جديدة لتنفيذ الأعمال المصرفية، وتتضمن تجربة ثلاثية الأبعاد تعتمد على تكنولوجيا مستخدمة حالياً، تتيح الحصول على قرض للسيارة أو الوحدة العقارية مع تحديد الصانع والمواصفات، من دون الحاجة إلى زيارة معرض السيارات، أو شركة العقارات، أو فرع البنك.

ونقلت صحيفة الامارات اليوم عن الرئيس التنفيذي لبنك نور الإسلامي، حسين القمزي توقعه أن يحقق البنك نمواً في أرباحه عن عام ‬2012، للعام الثاني على التوالي، وبنسبة تصل إلى ‬10٪، مقارنة بأرباح عام ‬2011.

وأكد أن البنك لن يتوسع في افتتاح مزيد من الفروع في داخل الامارات خلال عام ‬2013، وسيكتفي بفرعين فقط، بعد أن لمس تراجع الإقبال على الحصول على الخدمات المصرفية عبر زيارة الفروع، مقارنة بالخدمات المصرفية الإلكترونية.

وقال إن مخططات البنك التوسعية في الخارج لن تختلف كثيراً، إذ سيتم التركيز على الوجود في أسواق رئيسة يوجد فيها البنك حالياً في الخليج، وتركيا، وجنوب شرق آسيا.

وقال القمزي إن مفهوم “بنك المستقبل” الذي يتبناه نور الإسلامي، يعد مفهوماً تفاعلياً يعتمد أحدث وسائل التكنولوجيا المتقدمة، حول كيفية تطور مستقبل الأعمال المصرفية، ويتضمن أحدث تقنيات الشاشات التي تعمل باللمس، وأجهزة عرض ثلاثية الأبعاد، ومزايا التعرف إلى بصمة الأصبع، وصوت محيطي، ليجمع التكنولوجيا المتوافرة حالياً، والتي لم تشق طريقها بعد إلى البنوك.

وعن تطبيق «مصرفك في راحة يدك» الخاص بالهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية، ذكر القمزي، أنه سيتوافر للتحميل خلال الأسبوع المقبل بعد إتاحته على المتجر الخاص بشركة آبل «آبل ستور»، موضحاً أنه سيمكن المتعاملين من الوصول إلى مجموعة كاملة من منتجات وخدمات البنك فضلاً عن المسح الضوئي، ودفع الشيكات من خلال التطبيق وغيرها من المعاملات الشهرية.