لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 31 Dec 2012 10:15 AM

حجم الخط

- Aa +

ارتفاع الدولار لـ6.49 أمام الجنيه المصري وسط تخبط سوق الصرافة

قال محمد الأبيض، رئيس الشعبة العامة للصرافة فى الاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الدولار بلغت اليوم 6.49 جنيه للشراء، و6.29 جنيها للبيع، لافتا إلى ارتفاع الأسعار الجديدة بواقع 2% وفقا للزيادات المقررة، والتى أقرها البنك المركزى مع البنوك الأخرى وفقا للآلية الجديدة لتداول الدولار فى الأسواق.

ارتفاع الدولار لـ6.49 أمام الجنيه المصري وسط تخبط سوق الصرافة

قال محمد الأبيض، رئيس الشعبة العامة للصرافة فى الاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الدولار بلغت اليوم 6.49 جنيه للشراء، و6.29 جنيها للبيع، لافتا إلى ارتفاع الأسعار الجديدة بواقع 2% وفقا للزيادات المقررة، والتى أقرها البنك المركزى مع البنوك الأخرى وفقا للآلية الجديدة لتداول الدولار فى الأسواق، وفقاً لصحيفة "اليوم السابع".

 

وأضاف الأبيض، إن الأسواق تشهد حالة من التخبط؛ بسبب الارتفاع الكبير فى سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، قائلا: إن الأهم هو توفيره بكميات كبيرة عن النظر إلى حلول مؤقتة لارتفاع الأسعار.

وأشار إلى أن السعر اليومى لصرف الدولار يتم إعلانه من قبل البنوك التى تتعاقد معها كل شركة من شركات الصرافة، وليس من البنك المركزى، وفقا للآليات الجديدة المتبعة فى سوق العملات، حيث إن السعر الموضح من البنوك قبل زيادة الـ2% المتفق عليها هو 6.36 جنيه للشراء، وبعد احتساب الزيادة يصل إلى 6.49 جنيه وفقا للسعر المذكور.

وعن اختلاف سعر الصرف للدولار بين شركة وأخرى، وفقا لحساب كل بنك على حدة للسعر المتداول فى الأسواق، قال الأبيض: إن الاختلاف سيكون فى فروق قليلة فى السعر المعلن من كل بنك إلى الشركات التى تتبعه والمتعاقدة معه، لبيعها إلى المتعاملين فى سوق المال.

وتابع الأبيض، قائلا لابد من عقد مليونية لدعم القطاع السياحى فى مصر، وتكون بمثابة رسالة واضحة إلى كل دول العالم، بأن مصر تشهد استقرار وأمان على السياح الراغبين فى التوجه إليها، حتى تعود السياحة مرة أخرى، وندعم من وجود العملات، لافتا إلى أن الحكومة أعلنت عن خطوات لتوفير الدولار ولم نرها.