لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 23 Dec 2012 05:27 AM

حجم الخط

- Aa +

هبوط الأسهم الأوروبية مع تعثر محادثات الميزانية الأمريكية

قادت أسهم البنوك الأسهم الأوروبية على طريق الهبوط في ختام التعاملات يوم الجمعة وسط مؤشرات على تعثر المفاوضات الرامية لتجنب رفع الضرائب وخفض النفقات في الولايات المتحدة.

هبوط الأسهم الأوروبية مع تعثر محادثات الميزانية الأمريكية
سوق المال السعودية (البورصة)

(رويترز) - قادت أسهم البنوك الأسهم الأوروبية على طريق الهبوط في ختام التعاملات يوم الجمعة وسط مؤشرات على تعثر المفاوضات الرامية لتجنب رفع الضرائب وخفض النفقات في الولايات المتحدة.

وجاء هبوط الأسهم بعد فشل اقتراح قدمه رئيس مجلس النواب الأمريكي الجمهوري جون بينر لتجنب ما يسمى بالهاوية المالية في الحصول على تأييد أعضاء المجلس من أفراد حزبه.

وبنهاية التعامل في بورصات أوروبا انخفض مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى وفق بيانات رسمية 0.3 بالمئة إلى 1139.17 نقطة مقتفيا أثر تراجع السوق الأمريكية ليل الخميس وأسواق آسيا. وكان المؤشر ارتفع إلى 1144.15 نقطة أعلى مستوى له في 19 شهرا في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وترجع أيضا مؤشر يورو ستوكس-50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو بنسبة 0.3 في المائة إلى 2651.09 نقطة.

وأغلق مؤشر ستوكس-600 للأسهم المصرفية الأوروبية منخفضا 0.9 بالمئة مع تراجع أسهم البنوك البريطانية بعد أن حذر تقرير برلماني من ان القطاع قد يتطلب تشديد القواعد التنظيمية التي تحكم عملياته.

وفي أنحاء أوروبا انخفض مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني عند الإغلاق 0.3 بالمائة وهوى مؤشر داكس الألماني 0.4 بالمائة في حين تراجع مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.2 بالمئة