لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 19 Dec 2012 05:43 PM

حجم الخط

- Aa +

الحكومة الأردنية تلغي اتفاقية مع الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية

ألغت الحكومة الأردنية الإتقاقية الموقعة بينها وبين الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية بسبب أخطاء إدارية وفنية كبيرة .

 الحكومة الأردنية تلغي اتفاقية مع الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية

ألغت الحكومة الأردنية اليوم الأربعاء الاتفاقية الموقعة بينها وبين الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية التي تتخذ من العاصمة عمان مقرا لها، مع كافة التعديلات التي طرأت عليها.

 

وقال وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء نوفان العجارمة ليونايتد برس إنترناشونال أن " الحكومة الأردنية قررت إلغاء الإتفاقية المبرمة بينها وبين الأكاديمية العربية للعلوم المالية مع كافة التعديلات التي طرأت عليها بسبب أخطاء إدارية وفنية كبيرة ".

 

وأضاف العجارمة "وقررت الحكومة استرجاع قطعة الارض التي كان قد خصصها في وقت سابق لصالح الأكاديمية لإقامة مقر عليها والبالغ مساحتها حوالي 20 دونما واعادة تسجيلها مع ما عليها من أبنية ومنشأت باسم الخزينة حسب الأصول ".

 

وتابع أن " القائمين على هذه الأكاديمية قدموا أنفسهم بأنهم إحدى المنظمات التابعة لجامعة الدول العربية وتبين فيما بعد أنهم ليس لهم علاقة بالجامعة العربية وليسوا من أجهزتها " .

 

وأشار إلى أن هناك أسئلة كثيرة حول هذه الأكاديمية ، وملفها يعد إحدى الملفات الشائكة في الأردن منذ 20 عاما .

 

ولفت العجارمة إلى أن الحكومة أرادت إعادة الأمور إلى نصابها وحسمت الأمر بقرارها .

 

وتقول الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية التي تأسست في الأردن عام 1988على موقعها الإلكتروني إنها " مؤسسة عربية مشتركة، غيرهادفة لتحقيق الربح من أعمالها، تؤول حقوق ملكيتها الصافية الى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وتتمتع بالصفة الدبلوماسية الكاملة والإستقلال المالي والإداري " .