لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 19 Dec 2012 01:29 PM

حجم الخط

- Aa +

معادن توقع أكبر عملية تمويل مشترك بقيمة 9 مليارات ريال

وقعت "شركة التعدين العربية السعودية" (معادن) اليوم اتفاقية للحصول على تسهيلات مرابحة دوارة بقيمة 9 مليارات ريال. ويعد هذا التمويل الأول التي توقعه شركة معادن الرئيسة (الأم)  وتعتبر هذه الاتفاقية أكبر تسهيلات مرابحة دوارة بالريال السعودي

معادن توقع أكبر عملية تمويل مشترك بقيمة 9 مليارات ريال

وقعت "شركة التعدين العربية السعودية" (معادن) اليوم اتفاقية للحصول على تسهيلات مرابحة دوارة بقيمة 9 مليارات ريال. ويعد هذا التمويل الأول التي توقعه شركة معادن الرئيسة (الأم)  وتعتبر هذه الاتفاقية أكبر تسهيلات مرابحة دوارة بالريال السعودي، ناهيك عن كونها أكبر عملية تمويل مشترك من شريحة واحدة لتمويل الشركات، وثاني أكبر تسهيل ائتماني مشترك لتمويل الشركات بالمملكة. 

 


وكانت شركة "معادن" قد سعت بادئ الأمر للحصول على تسهيل إئتماني بقيمة 7 مليارات ريال ، إلا أن حجم الإقبال الكبير الذي أبداه السوق و لرغبة إدارة الشركة في الحصول على المرونة المالية اللازمة لمواجهة توسعاتها الاستثمارية المستقبلية دفعها الى رفع قيمة التسهيل الائتماني إلى 9 مليارات ريال.

 

وشارك في اتفاقية التمويل 11 مصرفاً أبدت التزامها بتوفير أكثر من 17 مليار ريال (أي بما يفوق القيمة المستهدفة لعملية التمويل بـ 2,5 ضعف). وأكدت الاستجابة الكبيرة التي أبدتها المؤسسات المالية المشاركة على القوة المالية لشركة "معادن"، وفرص النمو المستقبلية الواعدة  التي تقودها الشركة بما يسهم في خلق فرص استثمارية جديدة ويدعم التنوع الاقتصادي في المملكة.