لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 16 Dec 2012 11:39 AM

حجم الخط

- Aa +

المؤسسات المالية العالمية على طريق الانتعاش

أكد الخبير الدولي في قطاع الخدمات المالية كريستوفر فلاورز أن المؤسسات المالية العالمية على طريق طويلة للانتعاش من الأزمة المالية العالمية.

 المؤسسات المالية العالمية على طريق الانتعاش

أكد الخبير الدولي في قطاع الخدمات المالية كريستوفر فلاورز أن المؤسسات المالية العالمية على طريق طويلة للانتعاش من الأزمة المالية العالمية. وجاءت تعليقات فلاورز ضمن منتدى ريادة الفكر التي تنظمه مدرسة لندن للأعمال في دبي، وحضر الجلسة مجموعة من كبار صانعي القرار في القطاع المالي في المنطقة.   


 

وقال السيد فلاورز ضمن منتدى المدرسة في مركز دبي المالي العالمي: " على الرغم من ان العديد لا يشاركونني الرأي، إلا أنه وبحلول العام 2020 تقريبا، ستعود المؤسسات المالية الى تحقيق عائدات وأرباح بشكل طبيعي. هنالك الكثير الذي يرون اننا سنواجه انخفاضاً دائما ومتواصل على العائدات، ولكنني لا اشاركهم الرأي.    

 

" ويعود ذلك إلا ان هذه القطاعات اساسية جداً لأداء الاقتصاد، ومن المهم جدا تدفق رأس المال والعائدات الى هذه القطاعات لكي تستطيع تأمين التمويل الذي يحتاجه الاقتصاد، الامر الذي سيتطلب المزيد من العائدات. "

 

كما ناقش السيد فلاورز مستقبل البنوك وشركات التأمين والدروس التي تعلمها حملة الأسهم  والمُشرعين من الأزمة المالية. وركز النقاش على الاقتصاد الاوروبي والمخاوف التي يطرحها عدم ثبات اليورو، قائلا: " لقد مررت وشهدت العديد من التقلبات الاقتصادية، ولكن هذا الوضع الذي تمر به عملة اليورو من عدم الثبات أمر غير طبيعي أبداً. وإذا غادرت إحدى الدول منطقة اليورو، فإن معظم البنوك في تلك البلد ستواجه الافلاس الامر الذي سيكون كارثياً. ولكنني أعتقد أن اليورو سيتماسك لأن حدوث عكس ذلك سيكون أمر كارثي. "  

 

وأوضح فلاورز بأن التحديات السياسية والاقتصادية ستؤدي الى تغيرات جذرية في الخدمات المالية وخاصة من ناحية التشريعات، قائلاً: " على المؤسسات المالية أن تقرر ما هي المجالات التي تعمل بها أكثر من أي وقت مضى، وأعتقد ان هنالك تحولاً تجاه إدارة أفضل واتخاذ قرارات أفضل.  

 

وحضر المنتدى ممثلين عن مجموعة من كبار الشركات مثل بنك باركليس وبنك نيويورك وسيتي غروب وبنك أتش أس بيس ي وبك دبي التجاري وبنك الخليج الأول وجي بي مورغان ومورغان ستانلي وستاندارد تشارتد وبرايس ووتر هاوس كووبرس.