لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 21 Aug 2012 08:43 AM

حجم الخط

- Aa +

مصادرة 150 مليون دولار تزعم أمريكا ارتباطها بحزب الله

اعلنت واشنطن أمس الاثنين 20 أغسطس/ آب مصادرة 150 مليون دولار من ارصدة مرتبطة بحزب الله اللبناني بحجة استخدامها في تجارة المخدرات وجرائم اخرى، وحزب الله يعتبرها محاولة لتشويه سمعته

مصادرة 150 مليون دولار تزعم أمريكا ارتباطها بحزب الله
شاشة كبيرة في احدى ضواحي بيروت تعرض كلمة للامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله في 26 يوليو تموز 2011.

اعلنت واشنطن أمس الاثنين 20 أغسطس/ آب مصادرة 150 مليون دولار من ارصدة مرتبطة بحزب الله اللبناني بحجة استخدامها في تجارة المخدرات وجرائم اخرى، وفقاً لموقع "روسيا اليوم".

 


وصرحت ميشال ليونهارت مديرة الادارة الامريكية لمكافحة المخدرات في بيان مصادرة الاموال موضحة : "كما سبق ان قلنا العام الماضي، البنك اللبناني الكندي لعب دوراً كبيراً في تسهيل تبييض الاموال لصالح منظمات يسيطر عليها حزب الله حول العالم".

 

وكانت السلطات الامريكية تقدمت في ديسمبر/ كانون الاول، بشكوى مدنية ضد مؤسسات مالية لبنانية متهمة بالمساعدة على غسيل اموال بقيمة 483 مليون دولار لحساب حزب الله عن طريق الولايات المتحدة وبلدان افريقية، وتستهدف هذه الدعوى البنك اللبناني الكندي ومؤسستين ماليتين تتخذان من لبنان مركزاً لهما، هما شركتا حسان عياش للصيرفة واليسا القابضة.

 

وبحسب السلطات الامريكية، ان الاموال الناتجة عن تجارة المخدرات كانت تحول من لبنان الى الولايات المتحدة  وتستخدم لشراء سيارات تنقل الى افريقيا ويتم بيعها في معارض سيارات تملك احدها شركة اليسا هولدينغ. ومن ثم يرسل قسم من الاموال التي يتم جنيها من هذه التجارة الى لبنان وبالتحديد الى حزب الله.

 

ونفى حزب الله من جانبه هذه الاتهامات معتبراً انها تهدف الى الاساءة لسمعته وقال في بيان ان "الاتهامات التي تسوقها الادارة الامريكية ضد حزب الله بتمويل أنشطته بطريقة غير مشروعة لا تعدو كونها محاولة جديدة لاستهداف المقاومة في لبنان معنوياً لتشويه صورتها والتغطية على انجازاتها الوطنية".