لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 16 Aug 2012 08:12 PM

حجم الخط

- Aa +

احتمال تسليم رجل أعمال أمريكي أفرجت عنه الإمارات واحتجز في اليمن إلى بلاده

احتمال تسليم رجل أعمال أمريكي أفرجت عنه الإمارات واحتجز في اليمن إلى بلاده

احتمال تسليم رجل أعمال أمريكي أفرجت عنه الإمارات واحتجز في اليمن إلى بلاده

(رويترز) - قال مسؤولون يمنيون اليوم الخميس إن رجل الأعمال الأمريكي زاك شاهين الذي أفرجت عنه الإمارات بكفالة ثم فر إلى اليمن ربما يتم ترحيله إلى الولايات المتحدة حيث لم تطالب السلطات الإماراتية بتسليمه حتى الآن. 

 

 

وقال مصدر أمني يمني ومسؤول حكومي لرويترز إن السلطات اليمنية اتصلت بمسؤولين في السفارة الأمريكية لمناقشة تسليم شاهين إلى الولايات المتحدة.  وقال المصدر الأمني الذي رفض الكشف عن هويته إن ثمة خيارين بموجب القانون إما إعادته إلى البلد الذي أتي منه أي الإمارات واما إلى البلد الذي يحمل جواز سفر صادرا منه. 

 

 

وأضاف أن ترحيل شاهين لا يرتبط بأي حد زمني.  لكن مسؤولين في وزارة الخارجية اليمنية وبفرع الشرطة الدولية (إنتربول) باليمن ذكروا لرويترز أن الجهتين لم تصلهما أي طلبات من الإمارات بتسليم شاهين.  وقال مسؤول بالخارجية اليمنية اشترط أيضا عدم كشف هويته "لم نتلق أي رسالة من دولة الإمارات العربية المتحدة بخصوص هذا الموضوع."  ورفضت السفارة الأمريكية في صنعاء التعليق. وقال متحدث باسم الفريق القانوني الذي يمثل شاهين في الولايات المتحدة إنه لا يستطيع التعليق على الفور. كما لم يتسن على الفور الاتصال بالنائب العام في دبي.  وكان شاهين رئيسا تنفيذيا لشركة ديار للتطوير العقاري في دبي وأودع السجن في عام 2008 متهما بالاختلاس. 

 

ثم بدأ إضرابا عن الطعام في مايو أيار وأفرج عنه الشهر الماضي بكفالة 1.4 مليون دولار بعد أن أبدت السلطات الأمريكية قلقها بخصوص صحته. وتمكن شاهين بعد ذلك من التسلل إلى اليمن بعد رحلة بالسيارة من الإمارات عبر سلطنة عمان الأسبوع الماضي وهو رهن الاحتجاز حاليا في اليمن.  والتهريب والسفر بدون وثائق شائعان عبر حدود اليمن الصحراوية التي يسهل اختراقها.