لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 9 Apr 2012 04:06 PM

حجم الخط

- Aa +

هيئة سوق المال السعودية ستطبق قانون المخالفات على الأمراء

توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز وجه رئيس مجلس إدارة هيئة السوق المالية الدكتور عبدالرحمن التويجري بتطبيق نظام المخالفات المرتكبة في سوق الأسهم السعودي بحذافيره على كائن من كان، بمن فيهم أصحاب السمو الأمراء.

 هيئة سوق المال السعودية ستطبق قانون المخالفات على الأمراء
خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز

 كتب  أحمد العبكي في صحيفة الشرق السعودية عن توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز وجه رئيس مجلس إدارة هيئة السوق المالية الدكتور عبدالرحمن التويجري بتطبيق نظام المخالفات المرتكبة في سوق الأسهم السعودي بحذافيره على كائن من كان، بمن فيهم أصحاب السمو الأمراء.

 

وعلمت الصحيفة عن فحوى برقية وجهها خادم الحرمين الشريفين لرئيس هيئة السوق المالية، أنه مع عودة المستثمرين إلى سوق الأسهم وإقبالهم عليه في الوقت الحاضر، فإنه بدأت تعود بعض المخالفات التي تتطلب التحقيق والمحاسبة ورفع قضايا على المخالفين أمام الجهات القضائية المختصة، وهي هيئة الفصل في منازعات الأوراق المالية. وأشار خادم الحرمين الشريفين إلى أن بعض هذه المخالفات ترتكب بأسماء أصحاب السمو الأمراء وهم مستمرون في المخالفة رغم تنبيههم إلى ذلك، مؤكدا أن ذلك يستوجب تطبيق النظام عليهم واستدعائهم للتحقيق في مقر الهيئة ورفع قضايا عليهم أمام اللجنة وفق نتائج التحقيق.

 

وشدد خادم الحرمين الشريفين في البرقية على تطبيق النظام بحذافيره على كائن من كان، مطالبا رئيس مجلس إدارة هيئة السوق المالية بإكمال ما يلزم بموجبه.

وتسري أنباء وشائعات عديدة على الإنترنت حول تجاوزات كبيرة  تحدث في سوق الاوراق المالية، من قبل شركات يملكها أمراء سعوديون، كما هو الحال مع تسريبات ومزاعم نقلها مدون نال شهرة كبيرة على موقع تويتر باسم مجتهد.