لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 23 Apr 2012 04:54 AM

حجم الخط

- Aa +

30 مليار دولار حجم استثمارات جهاز قطر للاستثمار

30 مليار دولار حجم استثمارات جهاز قطر للاستثمار وفقا للدكتور حسين العبد الله العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار

30 مليار دولار حجم استثمارات جهاز قطر للاستثمار
الدكتور حسين العبد الله العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار

نقلت وكالة الأنباء القطرية عن الدكتور حسين العبد الله العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار قوله أن حجم استثمارات الجهاز للعام 2012 وصل إلى أكثر من 30 مليار دولار . 

 

 

وأكد الدكتور العبدالله، في تصريح للصحفيين اليوم على هامش أعمال مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد" في  دورته  الثالثة  عشرة  بالدوحة،  أن  جهاز  قطر  يمتلك  رؤية  وشجاعة  وخبرة  لاختيار  نوعية  الاستثمار  واقتناص  الفرص الاستثمارية. ووصف الدكتور العبدالله عمليات جهاز قطر للاستثمار في الوقت الراهن بأنها "نشطة وحذرة ومحافظة"،  مضيفا " نحن لم نخرج  من  الأزمة  المالية  بعد  ولابد  من  الحذر  في  اختيار  نوعية  الشركات  والفرص  الموجودة  والتي  قد  تزيد  في  أوقات الأزمات".

 

 

وحول مخاطر الاستثمارات الحالية وخصوصا في أوروبا فى ظل الأزمة الحالية، أوضح الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار أن هناك شركات موجودة في أوروبا لكنها متعلقة أكثر بالاقتصاديات المزدهرة حاليا مثل الصين التي تحقق معدلات نمو عالية . وأشار إلى أن الجهاز تمكن في العام 2009 من تحقيق أرباح تجاوزت نسبتها 50 بالمئة. وقال "استطعنا في 2009 من استعادة ما خسرناه في 2008 (في عز الأزمة المالية العالمية ) والمقدرة بـ 20 بالمئة بطريقة سريعة جدا".

 

 

كما أشار إلى أنه تم تحقيق عوائد قدرت بحوالي 40 بالمئة في العام 2010 . وفى رده على سؤال بشأن تركيز دولة قطر على الاستثمار فى دول بعينها قال العبدالله "لا وجود لاهتمام بمنطقة جغرافية بعينها فنحن نهتم بالفرص، بمعنى أنه إذا كانت هناك فرصة في أي دولة حول العالم فسنذهب إليها".