لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 5 Sep 2011 02:21 PM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: "حافز" يطلب استكمال البيانات تمهيداً لصرف إعانة البطالة

تطلب الرسائل النصية ممن تصله، باستكمال بياناته الشخصية تمهيداً لصرف إعانة بطالة له بقيمة ألفي ريال شهرياً.

السعودية: "حافز" يطلب استكمال البيانات تمهيداً لصرف إعانة البطالة

أعلن البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل في السعودية (حافز) عن قرب انطلاق المرحلة الثانية من البرنامج، وذلك ببث رسائل نصية لجميع المسجلين في البرنامج لإشعارهم باقتراب موعد البدء في تنفيذ هذه المرحلة.

ووفقاً لصحيفة "الرياض" السعودية، سيتم خلال المرحلة الثانية تفويج المسجلين على دفعات لاستكمال بياناتهم عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج.

وقال مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) إبراهيم آل معيقل، "تفيد الرسائل النصية التي بعثت للباحثين عن عمل بأنه سيتم خلال الأيام المقبلة إرسال رسالة أخرى تتضمن اسم المستفيد وكلمة المرور لكل شخص قام بالتسجيل لتمكنه من الدخول إلى الموقع واستكمال بياناته الشخصية من خلال النموذج الإلكتروني الموجود في الموقع.

وأشار آل معيقل إلى مؤتمر صحفي سيعقده وزير العمل رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية، يوم غد الثلاثاء لإعلان إطلاق المرحلة الثانية من برنامج حافز وتسليط الضوء على تفاصيل هذه المرحلة.

وكان وزير العمل السعودي عادل فقيه، قال إن عدد الباحثين عن العمل في المملكة، والذين سجلوا في "حافز" بلغ 1.5 مليون سعودي. وهو أحدث رقم تعلنه الوزارة.

ومن المقرر أن تبدأ الوزارة بصرف إعانة العاطلين عن العمل المسجلين في البرنامج في الأول من محرم من العام الهجري المقبل 1433 والذي يوافق 26 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بحسب ما أعلنت أكثر من مرة.

وكان وزير العمل، أعلن في شهر مارس/آذار الماضي عن البدء في التسجيل للراغبين في برنامج "حافز" عبر الرسائل النصية القصيرة والموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج.

وكان الملك عبدالله أمر بصرف مُخصص مالي قدره ألفي ريال شهرياً للباحثين عن العمل في القطاعين العام والخاص في المملكة التي تعاني أزمة بطالة تقدر نسبتها بأكثر من 10 بالمائة.