لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 27 Sep 2011 08:40 AM

حجم الخط

- Aa +

خبير مالي لبي بي سي: انهيار أسواق الأسهم الأوروبية أصبح وشيكا

خبير بالأسهم :  أسواق الاسهم الأوروبية أصبحت بحكم العدم، و المخاوف تحكم أسواق الأسهم المالية الأوروبية وهروب كبار المستثمرين إلى صناديق التحوط والسندات.

خبير مالي لبي بي سي:  انهيار أسواق الأسهم الأوروبية أصبح وشيكا

مع اقتراب استكمال وزراء المالية في الاتحاد الأوروبي لخطة الإنقاذ، أشارت بي بي سي إلى أن تلك الخطة وصلت قيمتها إلى تريليوني يورو إلا أن نجاحها يواجه شكوكا كبيرة. تتضمن خطة الإنقاذ الأوروبية شطب 50% من الديون اليونانية ويستغرق دخولها حيز العمل خمسة أسابيع.

لكن أليسيو رستاني خبير مالي استضافته بي بي سي، وصدم ذلك الضيف المذيعة في الأستوديو مع المشاهدين، حين قال أن أسواق الاسهم الأوروبية أصبحت بحكم العدم، وحذر من أن المخاوف تحكم أسواق الأسهم المالية الأوروبية وأشار إلى هروب كبار المستثمرين  وأن خطة الخروج من الأسواق أمام كبار المستثمرين تستدعي التوجه إلى صناديق التحوط والسندات.

وبسؤاله عما يتطلع إليه المستثمرون لاستعادة الثقة أجابها بأن ذلك لا يهم، فهناك فرص استثمار خاصة في الأزمات والانهيارات المالية أيضا، كما أن مؤسسات مالية عديدة مثل غولدمان أند ساكس لا تأبه بالخطة الأوربية لإنقاذ الاسواق بل بجني الأرباح ولا يهمها وضع الاقتصاد طالما أن عملها هو جني الأرباح فقط.  المستثمرين الكبار والمؤسسات يدركون أن إنهيار اليورو واسواق الأسهم الأوروبية أصبح وشيكا فهم يلجئون للاستثمار بالدولار والتحوط وسندات الخزينة الأمريكية.

وأشار إلى أن وجود استراتيجيات لمواجهة انهيار اليورو لدى المستثمرين وحماية أصولهم سيجعلهم قادرين على الاستفادة من انهيار السوق. غولدمان ساكس تحكم العالم وأن الأزمة المالية الأوروبية أشبه بالسرطان الذي لا يزول بالانتظار بل سيستفحل خطره الكبير مع الوقت.

يمكن مشاهدة المقابلة على الرابط:
  http://www.youtube.com/watch?v=aC19fEqR5bA&feature=player_embedded