لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 25 Sep 2011 09:33 AM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات: 29.9 مليار درهم الأموال المستثمرة بقطاع التأمين

حجم الأقساط المكتتبة لجميع فروع التأمين في الإمارات بلغ نحو 12 مليار درهم عن العام الماضي.

الإمارات: 29.9 مليار درهم الأموال المستثمرة بقطاع التأمين

أكدت دراسة مالية محلية حديثة أن المؤشرات المالية والاقتصادية لقطاع التأمين في الإمارات تظهر مدى التطور الذي حققه خلال السنوات الأخيرة، مشيرة إلى أن حجم الأقساط المكتتبة لجميع فروع التأمين بلغ نحو 12 مليار درهم عن العام الماضي بنسبة زيادة قدرها 5 بالمائة مقارنة بعام 2009، وفقاً لصحيفة "البيان".

ذكرت الدراسة التي أصدرتها شركة تروث للاستشارات الاقتصادية حول الوضع المالي لقطاع التأمين في الإمارات خلال السنوات الخمس الماضية، أن القطاع يؤكد دوره الحيوي بالنسبة للاقتصاد الوطني لضخامة الأموال المستثمرة فيه والتي بلغت نحو 29.9 مليار درهم عام 2010، تشكل الاستثمارات في محفظة الأوراق المالية والعقارات ما يعادل نحو 56 بالمائة منها، يليها الاستثمار في الودائع بما يعادل 11 بالمائة.

وبلغت حقوق المساهمين في شركات التأمين عن العام المالي 2010 ما يعادل نحو 14 مليار درهم، وبلغت الاحتياطيات الفنية لجميع فروع التأمين عن نفس الفترة نحو 7.6 مليارات درهم.

ودعت الدراسة إلى تأجيل تأسيس شركات تأمين جديدة حتى تتضح ملامح معدلات النمو العالمي وقياس الآثار السلبية للأزمة المالية العالمية وما يتبعها من تحولات خطيرة امتدت إلى تهديد حقيقي لإشهار إفلاس دول كانت في المدى القريب تعد من الدول المزدهرة اقتصادياً.