لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 17 Sep 2011 06:37 AM

حجم الخط

- Aa +

300 مليون دولار المساهمات الليبية في البنوك المصرية

قدّر مسؤول مصرفي مصري حجم الاستثمارات الليبية المباشرة في البنوك المصرية بنحو 1.8 مليار جنيه مصري.

300 مليون دولار المساهمات الليبية في البنوك المصرية

قدّر مسؤول مصرفي مصري حجم الاستثمارات الليبية المباشرة في البنوك المصرية بنحو 1.8 مليار جنيه مصري (حوالي 300 مليون دولار)، حسبما ذكرت صحيفة "البيان" الإماراتية.

وأوضح المسؤول أن الاستثمارات تتوزع بين بنكي المصرف العربي الدولي الذي تمتلك فيه الحكومة الليبية نحو 38.7 بالمائة بقيمة 1.3 مليار جنيه، وبنك قناة السويس ويمتلك فيه المصرف الليبي الخارجي نحو 23.9 بالمائة بقيمة 480 مليون جنيه.

وأكد أن المساهمات الليبية في البنوك المصرية هي مساهمات تخص ليبيا كدولة والشعب الليبي ولا تخص "القذافي" بشخصه، وأضاف أن المساهمات الليبية في البنوك المصرية باسم مؤسسات مملوكة للدولة الليبية.

وأشار المسؤول المصري إلى أن سقوط نظام العقيد "معمر القذافي" وسيطرة الثوار على غالبية أنحاء ليبيا لن يؤثر في ملكية هذه المؤسسات.

وأوضح انه توجد استثمارات ليبية غير مباشرة في بنكي الشركة المصرفية العربية الدولية وقناة السويس أيضاً من خلال المصرف العربي الدولي الذي تساهم فيه الحكومتان المصرية والليبية ويمتلك البنك حصصاً فيهما.

من جانبه، أكد "عبد البديع الصادق محمودي" مساعد العضو المنتدب لبنك قناة السويس، الذي تساهم فيه مؤسسات ليبية، أن المساهمات الليبية في البنك لا تخص القذافي وعائلته لكنها مملوكة لمؤسسات ليبية.