لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 13 Sep 2011 07:01 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تقدم حوافز إضافية للمستثمرين في المناطق الأقل نمواً

قدم مجلس الوزراء السعودي حوافز إضافية استثنائية للمستثمرين في مناطق المملكة الأقل نمواً، تتعلق بالقروض وفترة السداد.

السعودية تقدم حوافز إضافية للمستثمرين في المناطق الأقل نمواً

ذكر تقرير اليوم الثلاثاء أن مجلس الوزراء السعودي قدم حوافز إضافية استثنائية لجميع المستثمرين في مناطق المملكة الأقل نمواً تشجيعاً لهم على الاستثمار في تلك المناطق.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، قال وزير الثقافة والإعلام عبد العزيز خوجة في بيان أمس الإثنين عقب اجتماع لمجلس الوزراء ترأسه العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبدالعزيز، إن المجلس عدل فقرتين من نظام صندوق التنمية الصناعية بهدف تقديم حوافز إضافية للمستثمرين في المناطق الأقل نمواً.

وأضاف خوجة في بيانه أنه وبعد الاطلاع على ما رفعه وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية في شأن طلب إعطاء المناطق الأقل نمواً حوافز إضافية يستفيد منها جميع المستثمرين لتنفيذ استثماراتهم، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى، قرر مجلس الوزراء الموافقة على تعديل الفقرتين (6) و (8) من المادة الرابعة من نظام صندوق التنمية الصناعية السعودي الصادر بمرسوم ملكي.

وأصبحت الفقرة على الشكل التالي، يكون قرض الصندوق بما لا يزيد على (50 في المئة) من التمويل المطلوب للمشروع أو تطويره وللصندوق رفع هذه النسبة إلى (75 في المئة) في المناطق أو المدن الأقل نمواً.

وأصبحت الفقرة 8 على الشكل التالي، تكون مدة استيفاء القرض الذي يقدمه الصندوق بما لا يزيد على خمس عشرة سنة وللصندوق زيادة هذه المدة إلى عشرين سنة في المناطق أو المدن الأقل نمواً.