لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 12 Sep 2011 02:12 AM

حجم الخط

- Aa +

مصرف الهلال يطلق نظام التحقق من الهوية ببصمة الإبهام

مصرف الهلال يتبنى نظام التحقق من الهوية ببصمة الإبهام لمزيد من الممارسات المصرفية المريحة للعملاء.

مصرف الهلال يطلق نظام التحقق من الهوية ببصمة الإبهام

أطلق مصرف الهلال، نظام التحقق من الهوية ببصمة الإبهام، التي تساعد على تبسيط المعاملات المصرفية اليومية، وخفض من زمن انتظار العملاء، وتحسن أمن العملاء، وتتيح لهم اختيار أرقام حساباتهم، وكذلك بطاقة السحب بشكل فوري بعد فتح الحساب.

وقال الرئيس التنفيذي في المصرف، محمد جميل برو، وفقا للإمارات اليوم، إن اطلاق النظام يؤكد على التزام المصرف بتبني الممارسات المصرفية المريحة للعملاء، مشيرا إلى أن تقنية التحقق من الهوية ببصمة الإبهام تستخدم المعلومات البيومترية المخزنة في قاعدة بيانات مركزية محمية بشكل جيد، إذ يتم استخدام بصمات الإبهام الممسوحة ضوئياً والمصورة الخاصة بالعملاء للتحقق من هوية العميل خلال مختلف عمليات الصرف.

وأوضح أنه مع استخدام النظام، لم يعد العملاء بحاجة إلى أية هوية تعريف عند إجراء أي معاملة مصرفية، ما يقلل بالتالي من زمن الانتظار الذي تستغرقه عملية التحقق اليدوي من الهوية والتصوير، ولا يعد نظام التحقق من الهوية ببصمة الإبهام إلزامياً، إذ يمكن للعملاء إجراء معاملاتهم المصرفية باستخدام الطرق التقليدية.

وأشار برو إلى أن استخدم تلك التقنية يعيد صياغة معايير العمل المصرفي الإسلامي، وتقديم تقنيات حديثة تبسط العمليات المصرفية للعملاء، إذ طرح المصرف العديد من الخدمات الأولى من نوعها في القطاع المصرفي في الدولة.