لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 30 Oct 2011 08:12 AM

حجم الخط

- Aa +

نمو أرباح مجموعة البنك العربي وزيادة الدخل الصافي بـ 12%

حققت مجموعة البنك العربي أرباحا صافية بلغت 428.7 مليون دولار مقارنة بـ 382.7 مليونا للفترة نفسها من العام الماضي بنسبة نمو بلغت 12% 

نمو أرباح مجموعة البنك العربي وزيادة الدخل الصافي بـ 12%
عبدالحميد شومان رئيس مجلس إدارة مجموعة البنك العربي

حققت مجموعة البنك العربي أرباحاً صافية بعد الضرائب بلغت 428.7 مليون دولار للفترة المنتهية في 30 أيلول 2011 مقارنة بـ 382.7 مليون دولار في الفترة المقابلة لعام 2010 بنمو 12%، وذلك بالرغم من الظروف التي تمر بها المنطقة والإضطرابات في الأسواق العالمية .

وقال رئيس مجلس الإدارة عبدالحميد شومان في تصريح صحفي وزع على وسائل الإعلام مساء السبت أن الزيادة في أرباح البنك العربي جاءت نتيجة لإستمرار نمو العمليات التشغيلية والإنتشار الجغرافي للبنك مؤكداً على أن نتائج البنك القوية والإيجابية قد تحققت بسبب تميز البنك في التخطيط المالي وإدارة عملياته المصرفية والسياسة المحافظة تجاه المخاطر.

فيما أكد المدير العام التنفيذي للبنك العربي نعمة صباغ ، أن نمو الأرباح صاحبه تعزيز نسبة كفاية رأس المال وتحسين جودة الأصول، وأضاف أن البنك مستمر في المحافظة على نسب سيولة مرتفعة وهو الأمر الذي يشكل مصدر قوة مجموعة البنك العربي.

وبلغت موجودات البنك العربي 45 مليار دولار، كما أن حقوق المساهمين إرتفعت إلى 7.9 مليار دولار بإرتفاع يفوق ألـ 100 مليون دولار عن بداية العام، وأن نسبة تغطية الديون غير العاملة قد إرتفعت من 69% في ديسمبر 2010 إلى 82% بإستثناء الضمانات.