لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 28 Oct 2011 02:34 PM

حجم الخط

- Aa +

أكثر من طن وزن أكبر قطعة نقدية ذهبية في أستراليا

في مسعى تسويقي وتذكاري كشفت أستراليا، أمس، عن أكبر قطعة نقدية من الذهب في العالم يتخطى وزنها الطن الواحد أي ألف و12 كغ، وتبلغ قيمتها أكثر من 40 مليون يورو، وهي مزينة من الجهة الخلفية بصورة لكنغر يقفز ومن الجهة الأخرى بصورة ملكة بريطانيا التي تعتبر رأس الدولة الأسترالية

أكثر من طن وزن أكبر قطعة نقدية ذهبية في أستراليا
أكبر قطعة نقدي ذهبية بوزن 1021 كغ
أكثر من طن وزن أكبر قطعة نقدية ذهبية في أستراليا
عملة ذهبية بوزن طن و12 كغ

ا. ف. ب: كشفت أستراليا، أمس، عن أكبر قطعة نقدية من الذهب في العالم يتخطى وزنها الطن الواحد، وتبلغ قيمتها أكثر من 40 مليون يورو، وهي مزينة من الجهة الخلفية بصورة لكنغر يقفز ومن الجهة الأخرى بصورة ملكة بريطانيا التي تعتبر رأس الدولة الأسترالية.

 

وكشفت دار سك النقود في بيرث (جنوب غربي أستراليا) عن هذه القطعة النقدية عشية افتتاح قمة بلاد الكومونولث التي تنظم في مدينة بيرث الواقعة في قلب منطقة غنية بالمناجم. وقد صنعت القطعة من 99,99% من الذهب الخالص ويبلغ عرضها 80 سنتمترا وسماكتها 12 سنتمترا.

 

أما وزنها فيبلغ 1,012 كيلوغراما وتطلب إنجازها 18 شهرا من العمل، على ما أعلن مدير دار سك النقود أد هاربز الذي أكد أنها أكبر قطعة نقدية من الذهب في العالم. وتقدر قيمتها بـ53,5 ملايين دولار أسترالي (40,4 ملايين يورو). وعلى الرغم من أنها مخصصة في الأساس للعرض إلا أنها تصلح كوسيلة للدفع، على ما أضافت دار سك النقود التابعة لولاية أستراليا الغربية.