لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 22 Oct 2011 11:39 AM

حجم الخط

- Aa +

الأردن : تجمع بنكي يقدم 180 مليون دولار لمجموعة الحكمة للصناعات الدوائية

قدم البنك العربي وسيتي بنك قرضا لمجموعة الحكمة للصناعات الدوائية الأردنية بقيمة 180 مليون دولار لتمويل عمليات استحواذ على شركات بالإضافة إلى تمويل مصاريف رأسمالية .

الأردن : تجمع بنكي يقدم 180 مليون دولار لمجموعة الحكمة للصناعات الدوائية

أعلنت مجموعة الحكمة للصناعات الدوائية عن تعيين كلٍ من البنك العربي وسيتي بنك لقيادة وترتيب قرض تجمع بنكي بقيمة 180 مليون دولار لصالح مجموعة الحكمة للصناعات الدوائية لأغراض تمويل عمليات استحواذ على شركات بالإضافة إلى تمويل مصاريف رأسمالية متنوعة أخرى للمجموعة.

كما جرى تعيين كلٍ من بنك أوروبا العربي والبنك العربي الوطني (لندن) وبنك الكويت الوطني (لندن) كمتعهدي تغطية للتسهيلات.

وستتيح هذه التسهيلات لمجموعة الحكمة التوسع ودخول أسواق جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وبالإضافة لتمويل عمليات التوسع لمجموعة الحكمة، سيقوم كلٌ من البنك العربي وسيتي بتقديم الخدمات المصرفية للشركات الجديدة التابعة لمجموعة الحكمة والتي سيتم الاستحواذ عليها، وذلك من خلال شبكات فروعهما الواسعة في المنطقة وحول العالم.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة أدوية الحكمة سميح دروزة إن "علاقتنا مع البنك العربي وسيتي بنك بنيت على أسس متينة، وستحافظ هذه العلاقة المستمرة على قوة موقفنا التمويلي وستتيح لنا القيام بالمزيد من الاستثمارات الإستراتيجية في مجال عملنا، ونحن على ثقة باستمرارية نمو شركتنا من خلال شراء شركات أخرى أو توقيع اتفاقيات شراكة جديدة أو الحصول على تراخيص، هذا وسيكون النمو بطريقة آمنة وثابتة بفضل الخدمات المصرفية المقدمة من البنك العربي وسيتي بنك في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال رئيس مجلس إدارة البنك العربي عبد الحميد شومان أن "مجموعة الحكمة ستكون قادرة على الاستفادة من الخدمات المصرفية المميزة التي تقدمها شبكة البنك العربي الواسعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا لتلبية خطط التوسع الطموحة للمجموعة في قطاع الصناعات الدوائية الواعد".

وأضاف شومان أن "ترتيب هذه التسهيلات تؤكد على دور البنك في دعم وتطوير ونمو عملائه على امتداد المناطق المختلفة، وتأتي تأكيداً على مكانة البنك الرائدة عالمياً."