لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 18 Oct 2011 05:52 PM

حجم الخط

- Aa +

مؤتمر اتحاد المصارف العربية يبحث استعادة الإستثمارات العربية والأجنبية للمنطقة

يكرم اتحاد المصارف العربية على هامش مؤتمره الذي سيعقد في بيروت خلال الشهر المقبل رئيس وزراء وزير خارجية قطر الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني بجائزة "الرؤية القيادية" للعام 2010 ـ 2011 ، ويرصد أهم اتجاهات التغيير في الوطن العربي .

مؤتمر اتحاد المصارف العربية يبحث استعادة الإستثمارات العربية والأجنبية للمنطقة

يرصد المؤتمر المصرفي العربي السنوي 2011 لإتحاد المصارف العربية الذي سيقام في بيروت خلال الفترة من 24 ـ 25 من الشهر المقبل تحت عنوان " مستقبل العالم في ظل التحولات الراهنة" أهم اتجاهات التغيير في الوطن العربي ، وتسليط الضوء على التحولات الحاصلة في المنطقة العربية وأبعادها .

وقال الأمين العام لإتحاد المصارف العربية وسام فتوح لـ "أريبيان بزنس" ، أن المؤتمر سيبحث في الأدوار المطلوبة من القطاع المصرفي العربي للمشاركة بفاعلية في مواكبة هذه التطورات ، والبحث في المستجدات الإقتصادية والمصرفية الدولية وتأثيرها على القطاعات المالية والمصرفية العربية ، واستعراض السياسات والإستراتيجيات التي تتبناها البنوك المركزية ودورها في ترسيخ الإستقرار النقدي .

وأوضح أن المؤتمر المصرفي العربي السنوي سيستعرض اتجاهات التغيير في العالم العربي ، ودور المصارف العربية في مواكبة التغيير وآليات وفرص استعادة الإستثمارات العربية والأجنبية إلى المنطقة .

وأكد الأمين العام لإتحاد المصارف العربية ، أن المؤتمر سيخصص مساحة واسعة لدعم الشعب الليبي والوقوف بجانبه ودرس فرص الإستثمار في ليبيا .

وأشار إلى أن المؤتمر سيتناول الإستراتيجيات المناسبة والخطط العملية لتجاوز الأزمات في الوطن العربي ، وتوفير مناخات استثمارية عربية ملائمة في ضوء استمرار الأزمات الحالية ، وأهمية التعاون المصرفي العربي من أجل تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة ، وانعكاسات المديونية العالمية على الإقتصادات العربية وتأثيرات وكالات التصنيف الإئتماني على القطاع المالي والمصرفي العربي ، ومخاطر عدم السداد وضمانات الديون .

ولفت وسام فتوح إلى أن مؤتمر إتحاد المصارف العربية سيكرم رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني بجائزة "الرؤية القيادية" للعام 2010 ـ 2011 .