لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 18 Oct 2011 10:50 AM

حجم الخط

- Aa +

"اتصالات" تعلن أرباح بقيمة 5.13 مليار درهم ونسبة نمو 9%

حققت اتصالات نمواً في الإيرادات بنسبة 9% خلال الربع الثالث ليصل إجمالي الإيرادات خلال فترة التسعة شهور من السنة الحالية إلى 24.011 مليون درهم بزيادة قدرها 3% عن نفس الفترة من السنة السابقة

"اتصالات" تعلن أرباح بقيمة 5.13 مليار درهم ونسبة نمو 9%

 أعلنت "اتصالات" اليوم، في بيان خاص "لأريبيان بزنس"،عن الأرباح الصافية للمجموعة عن فترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2011 والتي بلغت 5.135 مليون درهم بعد خصم حق الامتياز الاتحادي.

 

 

وحققت اتصالات نمواً في الإيرادات بنسبة 9% خلال الربع الثالث مقارنة بنفس الفترة من السنة السابقة، ليصل إجمالي الإيرادات خلال فترة التسعة شهور من السنة الحالية إلى 24.011 مليون درهم بزيادة قدرها 3% عن نفس الفترة من السنة السابقة.

 

وقد ساهمت إيرادات العمليات الدولية بنسبة 26% من إجمالي إيرادات المجموعة، ممثلة بذلك زيادة نسبتها 18% مقارنة بالسنة السابقة. وقد حافظت اتصالات على هامش ربح تشغيلي قوي، حيث بلغت الأرباح التشغيلية قبل حق الامتياز الاتحادي 9,945 مليون درهم بهامش نسبته 41%.

 

وتعليقاً على النتائج الفصلية للربع الثالث للعام 2011، قال سعادة محمد عمران، رئيس مجلس إدارة "اتصالات" أن أداء المؤسسة استمر في التحسن بفضل الجهود المتواصلة لاستحداث مصادر جديدة للإيرادات وخفض تكاليف التشغيل".

 

وأضاف عمران: أن نتائج المؤسسة قد سارت باتجاه ايجابي في السوق المحلي خلال الربع الثالث، كما استمرت العمليات الدولية في تحقيق النمو من حيث الإيرادات والأرباح، ونتطلع إلى استمرار الأداء على هذا النحو خلال الربع المتبقي من العام2011".

 

وتعليقاً على المصروفات الرأسمالية للمجموعة، أشار عمران إلى أنها بلغت لــ "اتصالات" خلال فترة التسعة شهور 3 مليارات درهم حتى الآن،  استحوذت العمليات الدولية على أكثر من 50% كإنفاق راسمالى  بهدف اغتنام القيمة في أسواقنا النامية".

 

كما أعرب عمران عن سعادته ومجلس إدارة المؤسسة بتعيين الرئيس التنفيذي الجديد للمجموعة، السيد أحمد عبد الكريم جلفار الذي سيقود المؤسسة في المرحلة القادمة نحو تحقيق أهدافها الإستراتيجية.

 

وجدير بالذكر أن "اتصالات" حافظت على قاعدتها الرأسمالية الثابتة مدعومة بمركز مالي قوي بلغ 10,5 مليار درهم في 30 سبتمبر 2011 مع الحفاظ على موقف تمويلي جيد وسيولة مالية كافية لتغطية مستحقات القروض بالإضافة إلى تمويل النفقات الرأسمالية ضمن وجودها الدولي.