لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 12 Oct 2011 12:59 PM

حجم الخط

- Aa +

يوم "ليبي" بمؤتمر إتحاد المصارف العربية

يعقد إتحاد المصارف العربية مؤتمره المصرفي العربي السنوي للعام 2011 في بيروت الشهر المقبل تحت عنوان "مستقبل العالم العربي في ظل التحولات الراهنة " بمشاركة عربية ـ عالمية ، وسيخصص ضمن الفعاليات يوما "ليبيا" الهدف منه دعم الشعب الليبي والإستثمارات في هذا البلد .

يوم "ليبي" بمؤتمر إتحاد المصارف العربية

يعقد إتحاد المصارف العربية مؤتمره المصرفي العربي السنوي للعام 2011 في بيروت يومي 24 و 25 تشرين الثاني المقبل تحت عنوان " مستقبل العالم العربي في ظل التحولات الراهنة " بحضور أكثر من 500 مصرفي عربي ووزراء وحكام مصارف عربية وقادة المؤسسات الدولية .

وسيفتتح المؤتمر الذي سيعقد بالتعاون مع مصرف لبنان وجمعية مصارف لبنان والإتحاد الدولي للمصرفيين العرب والإتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي وبحضورالأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي .

وقال الأمين العام لإتحاد المصارف العربية وسام حسن فتوح في بيان صحفي وزع الأربعاء  أن المؤتمر سيشهد مشاركة سياسية – مصرفية ليبية لافتة إذ سيخصص يوم " ليبي " خاص ضمن فعاليات المؤتمر الهدف منه دعم الشعب الليبي، ودعم الاستثمارات في ليبيا.

وأضاف أن المؤتمر سيشهد مشاركة مصرفية عراقية متميزة بالإضافة الى مشاركة فاعلة من القطاع المصرفي المصري والقطاع المصرفي التونسي حيث سيتم تقديم الورقة المصرية والورقة التونسية يعرض من خلالهما تجارب القطاع المصرفي في كل من البلدين في ظل التغيير الحاصل في العالم العربي وتجاربهما بعد الأزمة .

وأكد الأمين العام لإتحاد المصارف العربية إنه نتيجة لتسارع الأحداث الدولية والتطورات الإقليمية ومواكبة لها، فقد أجرى الإتحاد تعديلاً على المحاور المطروحة في المؤتمر بحيث تأخذ المنحى الدولي والإقليمي وتواكب هذه التطورات، كما عمل الإتحاد على توسيع فعاليات مؤتمره لتحديد رؤية مستقبلية لعالمنا العربي في ضوء التجارب العربية، خصوصاً في ليبيا، حيث خصص المؤتمر يوما خاصا من فعالياته لدعم الشعب الليبي والوقوف الى جانبه ودرس فرص الإستثمار فيها، إضافة الى تونس ومصر، الأمر الذي يفسر السبب وراء تغيير عنوان المؤتمر الذي أعلنا عنه سابقا .

وتابع : أن مؤتمر إتحاد المصارف العربية لهذا العام يتميز بمشاركة أكبر تجمع اقتصادي عربي ـ دولي ، حيث تم تأكيد مشاركة منظمات عربية ودولية في تنظيم هذا الحدث بينها جامعة الدول العربية والبنك الدولي ومنظمة التعاون والتنمية الإقتصادية واللجنة الإقتصادية والإجتماعية لغربي آسيا (الأمم المتحدة)، وإتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، ومجلس الوحدة الإقتصادية العربية .