لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 9 May 2011 01:32 PM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات: ارتفاع الاستثمارات الأجنبية 13% خلال 2010

ارتفعت الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي تدفقت على دولة الإمارات في العام الماضي بنسبة 13 بالمائة.

الإمارات: ارتفاع الاستثمارات الأجنبية 13% خلال 2010

ارتفعت الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي تدفقت على دولة الإمارات في العام الماضي بنسبة 13 بالمائة، لتصل إلى نحو 15 مليار دولار، حسبما ذكرت صحيفة "البيان" الإماراتية وفقاً لإحصائيات وزارة التجارة الخارجية.

قال "عبد الله آل صالح" مدير عام وزارة التجارة الخارجية: "إن إجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي تدفقت على الدولة بلغت نحو 15 مليار دولار العام الماضي".

وتوقع "آل صالح" أن تحقق هذه الاستثمارات مزيداً من الارتفاع خلال العام الجاري بفعل التعافي المستمر للإمارات وتطلع مزيد من الشركات الأجنبية لسوق الإمارات الآمن، يأتي ذلك فيما تستضيف دبي ملتقى حاشداً يجمع نحو 1000 شخصية عالمية من 65 دولة الثلاثاء المقبل.

وأضاف: "إن هناك تحولاً من شركات أجنبية ومستثمرين أجانب من دول الاضطراب إلى الإمارات"، مؤكداً على أن الأمن والاستقرار الذي تنعم به الإمارات إلى جانب بنيتها التحتية المتينة والمتطورة يعتبران عاملين أساسيين في جذب أكبر للشركات وللمستثمرين الأجانب للدولة، كما ستكون إحدى العوامل الرئيسة لقرارات المستثمرين في المرحلة المقبلة.

وكشف "آل صالح" على أن وزارة التجارة الخارجية بدأت بالفعل في جمع قاعدة بيانات لتحديد الشركات الإماراتية التي تستثمر في الخارج وتحديد حجم استثماراتها في الخارج والتي من خلالها سيكون بإمكان وزارة التجارة الخارجية تحديد حجم الاستثمارات الإماراتية في الخارج.