لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 3 May 2011 11:37 AM

حجم الخط

- Aa +

أبوظبي للاستثمار تعتزم طرح صناديق مخصصة للسوق السعودية

أكد مدير محفظة "أبوظبي للاستثمار" أن الشركة تخطط لطرح صناديق استثمارية مخصصة للسوق السعودية.

أبوظبي للاستثمار تعتزم طرح صناديق مخصصة للسوق السعودية

أكد مدير محفظة شركة "أبوظبي للاستثمار" أن الشركة تخطط لطرح صناديق استثمارية مخصصة للسوق السعودية، حسبما ذكرت صحيفة "الوطن" السعودية.

وتوقع "شريف سالم" أن تحقق أسواق المملكة ومصر أفضل النتائج مقارنة بأسواق المنطقة، كما توقع أن تأتي الأزمات التي تعيشها بعض البلدان العربية بالفرص الواعدة.

وقال: "إن السوق السعودي يعد من أفضل الأسواق في المنطقة بسبب الاستقرار وحجم الإنفاق الحكومي وقوة الأداء الاقتصادي، علاوة على وجود قطاعات جديرة بالاستثمار مثل البتروكيماويات والخدمات والاتصالات".

وذكر أن لدى أبوظبي للاستثمار 5 صناديق أولها مخصص للأسواق المحلية وآخر لدول الخليج وثالث لإفريقيا، بالإضافة إلى صندوق للشرق الأوسط والأخير خصص للسوق العراقية.

في سياق آخر، أكد الرئيس التنفيذي لمركز دبي المالي العالمي "عبد الله العور" لـ"الوطن" استعداد مركز دبي المالي للتعاون مع دول الخليج التي تعتزم إنشاء مراكز مالية عالمية.

وأضاف أن المركز قادر على نقل تجربته الفريدة في احتضان كبريات شركات العالم لإدارة أعمالها خاصة في آسيا وأفريقيا للأشقاء الخليجيين، ونفى وجود تأثيرات على مركز دبي المالي من أي مراكز مالية مجاورة للاختلافات الإستراتيجية بين مركز دبي وبقية المراكز الخليجية.

وأشار إلى أن مركز دبي المالي جاء ليسد الفجوة الجغرافية الكبيرة بين لندن وهونج كونج لخدمة مناطق الأعمال في شمال وشرق إفريقيا وجنوب وغرب آسيا.

ولفت "العور" إلى أن المركز يحظى بميزات نسبية منها نسبة تملك الأجنبي عند 100 بالمائة وبلا ضرائب على الدخل والأرباح، وحرية تحويل رأس المال والأرباح بالكامل بالإضافة إلى توفر بنية تحتية حديثة، وخدمات الدعم للعمليات، التشغيل وتسهيلات ‏لاستمرارية الأعمال.